الجمعة، 14 يونيو 2024 10:09 م

نشوى الديب: "بعض الوزراء ساكنين فى مدينة الإنتاج وحظر ظهورهم بالبرامج يحتاج إعادة نظر"

نشوى الديب: "بعض الوزراء ساكنين فى مدينة الإنتاج وحظر ظهورهم بالبرامج يحتاج إعادة نظر" نشوى الديب عضو مجلس النواب
الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 11:36 م
كتب محمد صبحى
قالت البرلمانية نشوى الديب، عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الإعلام بالبرلمان، إنها لا تعلم حقيقة إصدار تكليفات بمنع ظهور الوزراء فى البرامج التليفزيونية، وإذا تعاملنا معه على أنه أمر واقع، فلابد أن يعاد النظر فيه مع ضبط مسألة ظهور المسؤولين، حيث إنه من حق الوزراء أن يظهروا ويدلوا بآرائهم ويلتقوا المواطنين.

وأضافت وكيل لجنة الإعلام بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هناك تجاوزات من جانب بعض الوزراء فى الظهور الإعلامى، بالإضافة إلى الظهور الكثير لبعضهم خلال برامج التوك شو مما يوحى بأنهم يسكنون فى مدينة الإنتاج الإعلامى، مما يسهم فى فقد المصداقية.

وتابعت: "إن كان الأمر كذلك نخصص للوزراء أبراج يعيشون فيها، المفروض أن يكون الوزير والمحافظ والمسؤول إنسان عادى أقابله فى الشارع يظهر فى التليفزيون يتسأل ويجيب عن أسئلة المواطنين".

كانت رئاسة الجمهورية، أصدرت عددا من الضوابط والتعليمات الجديدة الخاصة بكيفية تعامل مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة بالوزارات والهيئات مع وسائل الإعلام خلال الفترة المقبلة، والتى شددت فيها على استخدام الأسلوب الراقى فى التحدث فى القنوات الفضائية والصحف، من أجل الحفاظ على هيبة الدولة أمام الرأى العام، وتضمنت الضوابط والتكليفات الجديدة والتى تم إرسالها إلى مجلس الوزراء، وتم تعميمها على كل جهات الدولة، قيام رئيس الوزراء بعقد مؤتمر أسبوعى عقب كل اجتماع والحديث عن مشاكل السلع لتموينية ومشاكل البطالة، والاستثمارات الجديدة، وأبرز التشريعات التى تعدها الدولة، وأبرز إنجازات كل وزارة وجهة حكومية فى القطاعات والمجالات التى تعمل بها، وتضمنت الضوابط منع توجه رئيس مجلس الوزراء وجميع الوزراء من الظهور فى القنوات الفضائية.

كما تضمنت التكليفات أنه فى حالة عقد لقاء تليفزيونى يتم داخل مقر الوزارة، وحظر دخولهم المداخلات التليفزيونية، والسماح للمتحدث الرسمى باسم الوزارة أو الجهة الحكومية بالرد على برامج "التوك شو"، وذلك للحفاظ على هيبة الوزراء ورؤساء الجهات الحكومية.

وألزمت الضوابط الجديدة، كل وزارة من الوزارات والهيئات الحكومية بإعداد تقرير أسبوعى عن أهم وأبرز ما قامت به وتقييم أداء الموظفين والعاملين بهذه الوزارات وإرسالها إلى رئيس الوزراء للاطلاع عليها، لرفع كفاءة العمل بها ومعاقبة المخالفين.

وقالت مصادر حكومية، إن هذه الضوابط والتكليفات تم إصدارها بعد رفع تقارير رسمية إلى رئاسة الجمهورية، عن تعامل الوزراء مع وسائل الإعلام، ودخول بعض المسؤولين على الفضائيات، وامتناع البعض الآخر عن الرد فى بعض الأزمات والمشاكل، مما يكون له أثر سلبى وعدم وضوح الرؤية لدى المواطنين والرأى العام.





print