الجمعة، 17 مايو 2024 07:21 ص

بالفيديو سر انفعال مكرم محمد أحمد على إبراهيم عيسى أمام "السيسى"

بالفيديو سر انفعال مكرم محمد أحمد على إبراهيم عيسى أمام "السيسى" مكرم محمد احمد
الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 08:44 م
كتب محمد سعودى
انفعل الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، خلال مشاركته فى المؤتمر الوطنى للشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك بعد كلمة ألقاها الإعلامى إبراهيم عيسى.

وأعرب الإعلامى إبراهيم عيسى عن شكره للكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، قائلا: "أحب أقعد فى دورة فيها مكرم محمد أحمد وهو يعملنى من جديد"، إلا أن الأخير رد منفعلا: "الصحفى ليس زعيمًا سياسيًا.. واللى عاوز يبقى زعيم سياسى يسيب الصحافة"، مضيفًا أن الصحفى ليس محرضًا، كما أن الصحفى ينشر وتكون لديه جرأة النشر ومن حقه أن يكون رئيس حزب سياسى ولكن هذا ضد المهنية ولا ينبغى أن يكون صحفيًا.



وقال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، إن انتقاد النظام الحاكم ليس منحة من أحد، فذلك تاريخٌ من عذاب وتحرير وسقوط العشرات والزج بمئات الصحفيين فى السجون حتى تتمتع المهنة بهذه الحرية، مضيفًا أن تلك الحرية ليست الفوضى وإنما مسؤولية، خاصة فى عالمنا الفقير الذى يحتاج إلى الجهد والتوحد الوطنى، وأن نكون صوتًا واحدًا فى الشدائد.
وأشاد الكاتب الصحفى بالمؤتمر الوطنى الأول للشباب المنعقد بمدينة شرم الشيخ، قائًلا: "المؤتمر واحد من أعظم المؤتمرات فيه جهد عظيم، فتوقفنا عن تلقين الشباب، وأن نكون أساتذة يسمعنا الصغار، دلوقتى الشباب هو الموجود على المسرح وإحنا بنسمعه وهذا إنجاز".
وأضاف: "الصحافة المصرية بخير بالرغم من المشاكل المتراكمة عليها، فهى أحسن الصحافات الموجودة فى الوطن العربى والشرق الأوسط، وما من صحفى فى العالم العربى يستطيع أن ينتقد نظامه أو يتحاور مع رئيسه بهذا المستوى الندى إلا فى مصر".


print