الثلاثاء، 21 مايو 2024 01:36 ص

إبراهيم عيسى من شرم الشيخ: ثورة 30 يونيو لم تقم بالإعلاميين وعلينا التخلص من الوهم

إبراهيم عيسى من شرم الشيخ: ثورة 30 يونيو لم تقم بالإعلاميين وعلينا التخلص من الوهم الإعلامى إبراهيم عيسى
الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 04:12 م
كتب سمير حسنى- عامر مصطفى- محمد شعلان
أكد الإعلامى إبراهيم عيسى، فى كلمته بجلسة "تأثير وسائل الإعلام على صناعة الرأى العام الشبابى"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى الأول للشباب بمدينة شرم الشيخ، عدم فرض أحد لرأيه ووجهة نظره داخل البرامج الإعلامية، قائلا: "محدّش بيفرض حاجة على حد فى البرامج، والمفروض التعامل هو تعامل فريق إعداد كامل".

ونفى الإعلامى إبراهيم عيسى، فرض المعد على رئيس تحريره أو برنامجه شيئا لكسب مشاهدة أكثر، بسبب انتشار نوعية من الموضوعات على مواقع التواصل الاجتماعى، موضّحًا أن القصة كلها تكمن فى قرار من إدارة البرنامج كاملة.

وأوضح "عيسى"، أن هناك مشكلة كبيرة نتعرض لها منذ ثورة 25 يناير و30 يونيو، وهى اعتقاد الجميع أن وسائل التواصل صنعت الثورة، من حيث التحفيز والتحريض التى قادها مجموعة نشطاء، وحينما نجحت الثورة تصور الكل، من دولة ومواطنين، أنهم من صنعوا الثورة، ما أثرى وسائل التواصل الاجتماعى.

وأضاف إبراهيم عيسى فى كلمته: "نفس المشكلة حدثت فى 30 يونيو، واعتبار أن الإعلام التقليدى والفضائى لعب دورا كبيرا فى التحفيز والدعوة فى مواجهة الإخوان، وتصور الجميع بمن فيهم الدولة، أن القصة قصة إعلاميين، وما حدث من توهم فى 25 يناير و30 يونيو وهمان لابد من أن نتخلص منهما، 25 يناير لم تقم بوسائل التواصل ولا 30 يونيو قامت بمقدمى البرامج الذين صدقوا أنهم صنعوا الحدث، وهذا المفروض يرد إلى سلوك الإعلامى الصحيح".

وتابع "عيسى": "التأثير الصحيح للإعلام أن يحصل الناس على المعلومات والمعرفة، وتكوين رأى ومنطق، ومهمة الإعلام بكل وسائطه ووسائله أن يكشف الحقيقة ويرسخ الحرية، والإعلام المفروض يبقى صوت وصدى الرأى العام".


print