السبت، 11 مايو 2024 07:34 ص

الأوقاف والنواب يشيدون بمبادرة أبو هشيمة فى أزمة السكر ويطالبون رجال الأعمال بالمشاركة

الأوقاف والنواب يشيدون بمبادرة أبو هشيمة فى أزمة السكر ويطالبون رجال الأعمال بالمشاركة أحمد أبو هشيمة رجل الأعمال
الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 11:24 م
كتبت منة الله حمدى
أشادت وزارة الأوقاف بمشاركة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة فى مبادرة الوزارة للمساهمة فى حل أزمة السكر، بالتبرع بـ100 ألف كيلو سكر تم توزيعها بالمجان على 50 ألف أسرة بمحافظات صعيد مصر، بالمناصفة مع وزارة الأوقاف؛ حيث بدأت المبادرة بـ200 ألف كيلو سكر توزع على 100 ألف أسرة فقيرة.

أدعو أصحاب رؤوس الأموال للوقوف معا كى تمر الدولة من أزماتها


من جانبه وجه الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، رسالة إلى كل رجال الأعمال والمقتدرين فى مصر، تفيد بأنه يجب عليهم الوقوف بجانب مصر فى أزماتها، وهذا الأمر لا يضيع هباء لأنه سيحسب لهم سواء كان فى الدنيا أو الآخرة، لأنه بذلك يكون قد أفرج همًا كبيرًا عن المواطنين بسبب احتكار البعض لبعض السلع المهمة، والتى تؤثر على حياة البسطاء.

وتابع أدعو أصحاب رؤوس الأموال وكل من يستطيع أن يقدم خدمة لهذا البلد بأن يقفوا وقفة واحدة للتكافل والتكاتف والوحدة فى داخل المجتمع من أجل أن تمر الدولة بأزماتها بسلام.

ندعو رجال الأعمال الشرفاء للوقوف بجانب الفقراء والمحتاجين


فما قال النائب عبد الكريم زكريا عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن الدولة تمر بظروف استثنائية ولا بد من تكاتف المجتمع على قلب رجل واحد حتى تمر مصر من أزماتها؛ فيجب على كل رجال الأعمال والقادرين أن يقفوا بجانب مصر فى أزمتها فإن ما قام به رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة من هذا التبرع يعد وقفة إيجابية على المسار الصحيح الذى يجب أن يقف عليه كل رجال الأعمال أمثاله للوقوف بجانب المواطنين البسطاء والمحتاجين.

وناشد عضو مجلس النواب رجال الأعمال للتدخل فى حل الأزمات التى تواجه مصر سواء فى الصحة من بناء مستشفيات وتوفير مستلزماتها، وتوفير الأدوية الناقصة فى الأسواق، والمساهمة فى توفير بطاطين للشتاء، حيث إن القرى والنجوع فى صعيد مصر تحتاج إلى مثل هذه التبرعات.

الشعب يئن من غلاء الأسعار.. وأتمنى رجال الأعمال يشاركوا لتخفيف الأعباء


كما أشاد الدكتور عمر حمروش، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، بالخطوة التى اتخذها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة بالتعاون مع وزارة الأوقاف لتوفير 200 ألف كيلو سكر لتوزيعها على 100 ألف أسرة فقيرة فى صعيد مصر، قائلا إنها مبادرة رائعة تعالج بعدًا فى غاية الأهمية ألا وهو البعد الاجتماعى، ومردودها فى الشارع المصرى له صدى كبير.

وتمنى "حمروش" أن يتم تنمية هذه الفكرة برجال أعمال وطنيين آخرين يساهمون فى تخفيف الأعباء عن المواطن البسيط الذى يئن من غلاء الأسعار، مؤكدًا أن أجمل ما فى الأمر هو التوزيع من داخل المسجد حتى لا يوظف سياسيًا.

وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أعلن عن مشاركة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة فى مبادرة الوزارة للمساهمة فى حل أزمة السكر، وذلك بالتبرع بـ100 ألف كيلو سكر يتم توزيعها بالمجان على 50 ألف أسرة بمحافظات صعيد مصر.

نشكر أبو هشيمة وفاتحين أيدينا لكل رجال الأعمال لمد يد العون للمواطن المحتاج


من جانبه قال الدكتور جابر طايع، وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، إن المساهمة التى قام بها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة لاقت اهتمامًا كبيرًا، حيث إنه أرسل إلى مقر الوزارة شيك بمبلغ نصف مليون جنيه مع مدير مكتبه كتبرعات، ونحن فاتحين أيدينا لكل رجال الأعمال والمواطنين الشرفاء لمد يد العون للمواطن المصرى المحتاج.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، أن دور والوزارة ليس مقصورا على الدعوى فقط ولكن لها دور مجتمعى فعال؛ حيث إنها تشعر بآلام الناس وآمالهم وتسهم فى تخفيف المعاناة عن المواطنين وتسهم فى حل الأزمات والسكر كمثال؛ لذلك فإن الوزارة أخذت على عاتقها بجهود أهل البر ورجال الأعمال بمد أيديهم لوزارة الأعمال أمثال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة الذى تبرع بمبلغ 700 ألف جنيه مقابل شراء عدد من أكياس السكر.

وتابع نحن على أتم الاستعداد التام لمد يد العون من رجال الأعمال الشرفاء والجادين فى حل الأزمات التى تمس المواطن، لأن الشعب المصرى يستحق العون والمساندة خاصة فى الأماكن الأشد فقرًا واحتياجًا، ولذلك فإن وزارة الأوقاف عبر مساجدها فى الكفور والنجوع والقرى والأرياف فى تأدية دور المسجد الجامع القادر على تأدية دوره المجتمعى كما هو قادر على تأدية دوره على المنبر.

وأشار الدكتور جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف، إلى أن الوزارة قامت بتوزيع شنطة رمضان خلال الشهر الكريم ولحوم الأضاحى فى العيد، ولحوم الصدقات التى تم توزيعها 200 ألف كيلو، وتستهدف 200 ألف كيلو فى المولد النبوى.


print