الأربعاء، 15 مايو 2024 12:44 ص

نقيب الأشراف: سأختار رئيس مجلس النواب حسب الكفاءة وليس الانتخاب أو التعيين

نقيب الأشراف: سأختار رئيس مجلس النواب حسب الكفاءة وليس الانتخاب أو التعيين محمود الشريف عضو مجلس النواب ونقيب الأشراف
السبت، 21 نوفمبر 2015 09:43 م
كتب أحمد حربى
قال محمود الشريف، عضو مجلس النواب ونقيب الأشراف، إنه سيرشح رئيس مجلس النواب المقبل حسب الكفاءة والاستحقاق، ولا يعنيه إن كان قد جاء بالانتخاب أو التعيين.

وطالب "الشريف" الشعب المصرى بالنزول للتصويت فى الانتخابات البرلمانية فى المرحلة الثانية، غدا الأحد وبعد غد الاثنين، مضيفًا: "علينا أن نتنافس لخدمة البلد، وعلى كل من يجد فى نفسه الكفاءة إبداء رغبته الأساسية فى الانضمام لأيّة لجنة، لخدمة المواطنين فى المجلس".

وأضاف نقيب الأشراف - فى تصريحات لبرنامج "سيادة الناخب"، الذى يقدمه الإعلامى جمال عنايت على شاشة التلفزيون المصرى، اليوم السبت - أن لكل نائب ثلاث رغبات لاختيار اللجان النوعية، منها رغبة أساسية، مؤكّدًا أن مجلس النواب المقبل سيكون مجلسًا تشريعيًّا ورقابيًّا من الطراز الأول، وأنه لا فرق بين الوجهين القبلى والبحرى، وأن مصر سيكون لها مجلس تشريعى قوى.

وأضاف "الشريف" فى تصريحاته، أن رئيس المجلس لا بدّ من أن يكون الأكفأ والأصلح، وأن يكون عليه توافق من كل القوى والتيارات السياسة فى المجلس، مؤكّدًا أنه يأمل فى وضع خطة تشريعية داخل البرلمان، تتوافق مع الرئاسة والسلطة التنفيذية، لبناء استراتيجية للدولة تسير عليها الحكومة لسنوات طويلة، ومن الواجب على البرلمان أن يحل المشكلات التى تواجه الشعب.


print