الإثنين، 29 أبريل 2024 12:34 ص

السيد البدوى: الداعون لثورة الغلابة يبثون الإحباط واليأس ويقتلون أبناء مصر

السيد البدوى: الداعون لثورة الغلابة يبثون الإحباط واليأس ويقتلون أبناء مصر الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
السبت، 22 أكتوبر 2016 10:33 م
كتب محمد سعودى
قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إن الذين يدعون للفوضى بشعار ثورة الغلابة هم من يستهدفون ويقتلون أبناء الغلابة، كما أن يدعون لثورة الغلابة هم من يحرضون ويمولون حروب استنزاف لموارد الغلابة وقوت يومهم لبث الإحباط واليأس والاحتقان.

وأضاف رئيس حزب الوفد، فى بيان له صدر منذ قليل، قائلا: "إن كل من يشاهد أمهات الشهداء وذويهم وهم يزفون جثامين أبناءهم إلى الجنة بصبر وسكينة وقد خفف ألامهم نعمة الشهادة فى سبيل الله ونعمة الإيمان بأن فلذات أكبادهم ليسوا أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون يوقن من هم المؤمنون الصابرون المحتسبون الذين يفتدون الوطن بأعز ما لديهم".

وتابع: "على الجانب الآخر كل من يشاهد فى قنوات الإرهاب ووسائل إعلامهم دناءة الشماتة فى بنى وطنهم الذين استشهدوا دفاعاً عن الأرض والعرض يوقن من الخائن لوطنه المتاجر بدينه، والذى لا يراعى حرمة الموت وحرمة دماء المصريين ولو سالت بحوراً فى سبيل تحقيق الوهم المستحيل وهو أن يعودوا لحكم مصر".

واستطرد قائلا: "إن الذين يدعون للفوضى بشعار ثورة الغلابة هم من يستهدفون ويقتلون أبناء الغلابة..أبناء شعب مصر وجندها الذين يؤدون واجبهم الوطنى.. إن من يدعون لثورة الغلابة هم من يحرضون ويمولون حروب استنزاف لموارد الغلابة وقوت يومهم لبث الإحباط واليأس والاحتقان أملا فى ثورة يختطفوها ولكنهم لم يستوعبوا بعد أصالة معدن المصريين ووطنيتهم".

وأكد الوفد فى بيانه، أن أمهات الشهداء وذويهم يطالبون بحق الشهيد، مضيفا: "حق الشهيد لا يقف فقط عند حد القصاص من القتلة وهذا ما يؤديه أبطال القوات المسلحة والشرطة، لكن حق الشهيد علينا جميعاً هو أن نحافظ على مصر دولة سالمة آمنة مستقرة.. دولة قوية عزيزة أبية.. دولة تنتج قوتها بأيدى أبنائها وفكرهم.. دولة لها مكانها مكانتها كقائدة وزعيمه.. دولة تعلى استقلال قرارها الوطنى فوق أية حسابات.. حق الشهيد علينا أن نتصدى لكل دعاوى الفوضى والفتن وبث الشائعات .. حق الشهيد علينا أن نحافظ على وحدة صفنا، وأن نوحد هدفنا وهو بناء مصر الجديدة التى يستحقها هذا الشعب الصابر الصامد الأبى.. مصر الفتية القوية التى سقط من أجلها الشهداء".

وأضاف "البدوى": ياشعب مصر ياخير اجناد الارض يامن وهبكم الله الفطنه والقدرة على التمييز بين من يسعى لإرساء دوله حديثه وعادله تليق بتاريخكم وحضارتكم وكفاحكم وبين من يسعى لخراب مصر واذلال شعبها انتقاماً منه لثورته فى ٣٠/٦/٢٠١٣.. لقد صبرتم كثيراً وتحملتم طويلاً وصار الفرج والرخاء والتنمية والعدالة الاجتماعية على الأبواب .. ياشعب مصر لو إطلعتم على ما كان مخططاً لوطنكم من تقسيم ومن استحلال لدماء المصريين لأدركتم قدر النعم التى انعم علينا بها المولى وكيف حفظ الله مصر وابنائها من مصير دول حولنا كانت بالامس القريب مستقره وقويه .

ووجه الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، رسالة إلى نواب الأمة، قائلا: "للشهيد حق على نواب الأمة.. عليهم دور هام فى مواجهة الفتن والمكائد والشائعات باعتبارهم ممثلى شعب مصر.. فالهدف من تشكيل المجالس النيابية فى أى دولة من دول العالم، هو أن يشارك الشعب الحكومة من خلال نوابه فى رسم السياسة العامة للدولة ومتابعة تنفيذها، إضافة إلى الدور الرقابى والتشريعى وانطلاقاً من المسؤولية السياسية.

وتابع: "نواب الأمه عليهم القيام بواجبهم فى التواصل المباشر مع ناخبيهم فى دوائرهم بحكم أنهم شركاء فى رسم السياسة العامة الدوله لتوضيح الحقائق وشرح ما تم وما يتم من إنجازات وما تواجهه الدولة من صعوبات وتحديات سياسية واقتصادية وأمنية .. وكيف أن الأزمه الاقتصادية العالمية والإقليمية انعكست بشكل أكبر على اقتصادنا المنهك.. وهذا هو حق الشهيد على نواب الأمة".



print