الخميس، 09 مايو 2024 11:26 ص

"طارق الخولى": قانون التظاهر سيتصدر المشهد فى مناقشات مؤتمر الشباب بشرم الشيخ

"طارق الخولى": قانون التظاهر سيتصدر المشهد فى مناقشات مؤتمر الشباب بشرم الشيخ طارق الخولى عضو مجلس النواب
السبت، 22 أكتوبر 2016 02:25 م
كتبت إيمان على
أكد طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، أن مؤتمر الشباب فرصة للخروج بورقة عمل متكاملة، معتبرًا أن اتخاذ شعار للمؤتمر "ابدع .. انطلق" معبر عن انعكاسات السعى نحو فتح آفاق الإبداع أمام الشباب وتوفير سبل تحقيق أحلامهم.

وأشار إلى أن المؤتمر سيضم شبابا من السياسيين والرياضيين والإعلاميين، وسيكون به تمثيل من كل فئات المجتمع بمختلف الاهتمامات، بالإضافة إلى مناقشة كيفية تدعيم المشاركة السياسية للشباب ومعوقات ذلك الأمر وتقوية الأحزاب، لافتا إلى أن يكون قانون التظاهر حاضرا بقوة للحديث فى المؤتمر، وجميع الأمور المتعلقة بكيفية النهوض بالبنية الأساسية للدولة والوضع الاقتصادى والتحديات، والاستماع إلى أفكار الشباب إزاء معالجة كل تحديات المجتمع.

وأكد "الخولى" أن على الشباب مسؤولية كبيرة فى هذا المؤتمر للخروج بورقة عمل ترسم مستقبلهم، وتخلق سبلا للمشاركة فى كل قطاعات المجتمع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية، قائلا: "الشباب هم بناة الغد.. ومصر لن تتقدم إلا بشبابها".

وشدد أن المؤتمر ليس هو الغاية وإنما سبيل للوصول إلى الغاية الأساسية والتى تتمثل فى النهوض بالدولة بأقوى عنصر فيها وهو الشباب الذى يمثل أكثر من 60% من المجتمع وبالتالى هو القوة الضاربة والهائلة والقادرة.

واختتم الخولى قوله، إن نواب البرلمان الشباب سيشاركون فى حضور المؤتمر وسنخرج بورقة عمل على جميع الأصعدة تكون استرشادية وملزمة سياسيا لكل المؤسسات التنفيذية والتشريعية.


الأكثر قراءة



print