الأحد، 19 مايو 2024 10:29 م

"الشربينى" فى قبضة النواب.. النائبة ماجدة نصر تطالب بتصحيح خطأ واقعة "حلايب وشلاتين"

"الشربينى" فى قبضة النواب.. النائبة ماجدة نصر تطالب بتصحيح  خطأ واقعة "حلايب وشلاتين" الهلالى الشربينى وماجدة نصر وحلايب وشلاتين
الجمعة، 21 أكتوبر 2016 05:10 ص
كتبت- نورا طارق
قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن وضع منطقتى حلايب وشلاتين خطأ كبير، ولابد أن يحاسب المختصين كما يسأل وزير التربية والتعليم عن الخطأ وتصليحه فوراً .
وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان فى تصريحات لموقع "برلمانى، "إذا أظهر التحقيق تعمد الخطأ، فلابد من تغليظ العقوبة لأنه وارد أن تكون هناك جهات تعمل لصالح جهات معينة، وهذا يضيع حق البلد فى أراضيها وينقل مفهوم خطأ لأولادنا أما إذا كان من الخطأ ناتج عن إهمال فيحاسب على ذلك .

وأشارت النائبة ماجدة نصر إلى أنه سوف تقوم لجنة التعليم بالبرلمان بمساءلة الوزير فى ذلك الخطأ كما لابد من معرفة طالب بأنه هذا خطأ مطبعى وتعريفه بالمعلومة الصحيحة، ولا يمر الخطأ مرور الكرام كما يجب على وزارة التربية والتعليم إلغاء الصفحة الخاطئة وإرسال تصحيح للخريطة وهذا ليس أمر صعب على الوزارة .


كانت تقارير صحفية أفادت بأن كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثانى الإعدادى وبالتحديد صفحة رقم 14 منه خريطة صماء تضع منطقتى حلايب وشلاتين ضمن حدود دولة السودان على الرغم من إعلان الوزارة قيام لجان متخصصة بمراجعة الكتب خلال الفترة الماضية .


print