الأحد، 19 مايو 2024 07:25 م

النائبة داليا يوسف: دور مصر فى القضية الفلسطينية محورى ولا يمكن الاستغناء عنه

النائبة داليا يوسف: دور مصر فى القضية الفلسطينية محورى ولا يمكن الاستغناء عنه النائبة داليا يوسف
الأحد، 16 أكتوبر 2016 01:29 م
كتبت سمر سلامة
أكدت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن مصر نجحت نجاحا كبيرا فى إدارة ملف العلاقات الخارجية المصرية، قائلة: "من أقوى الملفات وقد حققت الإدارة الحالية فى استعادة دور مصر فى إقليمها الأفريقى والعربى والدولى".

وأضافت داليا يوسف، فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الوصول إلى أى حلول ممكنة فى القضية الفلسطينية لن يتم إلا بمشاركة مصرية، ودور محورى مصرى فى هذه القضية، موضحة أن مشروع القرار بإدانة الاستيطان اليهودى فى الضفة والقدس المحتلة، ما كان ليصدر دون المجهود الذى بذلته مصر لحشد الموقف العربى وحلفاءها من الدول الأخرى.

وتابعت النائبة "أنا أقول ذلك ردًا على ما حاول البعض ترويجه بأن ما مرت به مصر خلال الـ 5 سنوات الماضية شغلها عن دورها الخارجى والعربى وخاصة القضية الفلسطينية"، مؤكدة أن دور مصر محورى فى القضية الفلسطينية ولا يمكن الاستغناء عنه.

وكانت مصر قد انتصرت لفلسطين بمجلس الأمن الدولى، حيث نجحت فى إصدار مشروع قرار يدين الاستيطان اليهودى، فى مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة، وكذلك استنكار الاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية المحتلة، حيث بادرت مصر ومعها فنزويلا وماليزيا والسنغال وانجولا، بإصدار القرار الذى أحرج الدولة المحتلة دوليا.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم الأحد، إن تل أبيب قاطعت النقاش الذى تم إجراؤه فى مجلس الأمن مؤخرا لهذا الغرض، ولكن شارك فيه ممثلو جمعيات حقوق الإنسان اليسارية فى إسرائيل، وهو ما أشعل موجة من الغضب داخل إسرائيل بسبب الإحراج الذى سببته مشاركة تلك المنظمات.


الأكثر قراءة



print