الجمعة، 17 مايو 2024 10:33 ص

عضو اقتصادية البرلمان: الحكومة مش بتعرف تحط ايديها غير فى جيب الفقير

عضو اقتصادية البرلمان: الحكومة مش بتعرف تحط ايديها غير فى جيب الفقير النائب أحمد فرغلى
الجمعة، 14 أكتوبر 2016 12:53 ص
كتبت- نورا طارق
قال النائب أحمد فرغلى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب عن بيان وزارة المالية بتخصيص 4 مليارات و430 مليون جنيه لسلع تموينية خلال شهر أغسطس وسبتمبر، وأن سبب العجز فى السكر هو فشل وزارة التموين وهيئة السلع التموينية فى توفير السلع الغذائية وذهاب الدعم لغير المستحقين، مشيراً إلى أن عدد الحاصلين على سلع التموينية يبلغ 71 مليون مواطن.
وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان فى تصريح لموقع "برلمانى" أن الحكومة مقصرة فى حق محدود الدخل فى محافظة بورسعيد الناس واقفة بالمئات أمام منافذ التموين للحصول على الأرز والسكر وهذا يدل على أن الدولة عاجزة عن حل المشكلة.

وأشار فرغلى إلى أنه يجب على الدولة توفير سلع الغذائية للمواطنين ومضاعفة مبلغ الذى خصصته وزارة المالية لوزارة التمويل حتى تحل أزمة نقص السلع الغذائية، قائلاً: "الحكومة مش بتعرف تحط ايديها غير فى جيب الفقير بإضافة الضرائب، لكن فى جيب الغنى شوك، والمفروض على الحكومة توفير حياة كريمة للشعب".

من ناحية أخرى أصدرت وزارة المالية بيانا أوضحت فيه بأنها خصصت 4 مليارات و430 مليون جنيه لهيئة السلع التموينية تشمل 2مليار و448 مليون جنيه للدعم المالى لسلع البطاقات التموينية و952مليون جنيه نقاط خبز عن شهرى أغسطس وسبتمبر 2016 بالإضافة إلى مليار و30 مليون جنيه ضمانات لشراء 600 ألف طن قمح مستورد .


print