الأحد، 19 مايو 2024 06:28 ص

بالفيديو.. منى شاكر: 80% من أهالى أسوان مصابون بالفشل الكلوى.. وآلات الغسيل "بايظة"

بالفيديو.. منى شاكر: 80% من أهالى أسوان مصابون بالفشل الكلوى.. وآلات الغسيل "بايظة" النائبة منى شاكر عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان
الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 06:40 م
كتب أيمن رمضان
فى واقعة غريبة من نوعها وتصريح صارخ من أحد أعضاء مجلس النواب يكشف على المعاناة الشديدة التى يعيشها أهالى محافظة أسوان، أعلنت النائبة منى شاكر، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، أن 80% من أهالى قرى أسوان مصابون بـ"فشل كلوى"، وتابعت: "حتى مكن الغسيل الكلوى بايظ.. ومفيش طلب بعته لوزير إلا وجانى بالرفض".

وأضافت النائبة خلال لقاء لها ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة2"، قائلة: "الوزراء سلمونا تسليم أهالى فى دوائرنا.. وكلهم قاعدين فى التكييفات ومعاه 10 بودى جرد والأمور مظبوطة معاه وتمام.. والمواطنين يموتوا".

وأكدت النائبة البرلمانية، على أن أهالى محافظة أسوان يصارعون الموت فيما يكتفى المسؤولين بالمشاهدة فقط دون تدخل أو مساعدة تذكر، وتابعت: "المسؤول ميهموش المواطن حتى لو بيموت".

ولفتت "شاكر" إلى أن محافظ أسوان متعاون جدًا مع النواب والأهالى ولكن تحكمه الإمكانيات المحدودة، وتابعت: "المحافظ كل يوم بيشرف على وضع الشبة والكلور فى الميه.. ترعة أسوان يصب بها 118 ألف متر مكعب من مياه المصارف والمصانع، وفى النهاية نشرب منها وده اللى خلى الفشل الكلوى مالى الدنيا".




print