الإثنين، 29 أبريل 2024 02:24 ص

بالفيديو.. رئيس البرلمان الأفريقى لـ"المصريين": حافظوا على جيشكم من أجل أفريقيا

بالفيديو.. رئيس البرلمان الأفريقى لـ"المصريين": حافظوا على جيشكم من أجل أفريقيا رئيس البرلمان الإفريقى
السبت، 08 أكتوبر 2016 04:56 م
رسالة شرم الشيخ - نور على ومحمود سعد الدين وسماح عبد الحميد وتامر إسماعيل - تصوير حازم عبد الصمد
أعرب روجيه نكودو دانج، رئيس البرلمان الأفريقى، عن شكره الشديد للرئيس عبد الفتاح السيسى والدولة المصرية، لدعوته لاحتفالية البرلمان بمناسبة مرور 150 عاما على الحياة البرلمانية فى مصر.



وأكد رئيس البرلمان الأفريقى، على أهمية تشكيل قوى عربية مشتركة لمحاربة الإرهاب، موجها رسالة لمصر، قائلا: "حافظوا على جيشكم من أجل أفريقيا"، مشيرا إلى أهمية مصر بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية.
مصطفى الجندى معلقا على تحذيرات السفارة الأمريكية: هناك رغبة لتدمير أى نجاح مصرى

من جانبه، علق النائب مصطفى الجندى، عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، والمستشار السياسى لرئيس البرلمان الأفريقى، على تحذيرات السفارة الأمريكية لرعاياها، قائلا: "هناك رغبة لتدمير أى نجاح مصرى أو رغبة من الخارج فى تشويه صورة مصر".

وأضاف المستشار السياسى لرئيس البرلمان الأفريقى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن مشاركة 1000 نائب إفريقى وعربى ودولى فى احتفالية مرور 150 عاما على إنشاء البرلمان، يؤكد أننا أمام حدث كبير بمعنى الكلمة، خاصة أن النواب المشاركين يمثلون شعوب عربية وأفريقية ودولية.

وأشار النائب مصطفى الجندى، إلى أن رئيس البرلمان الأفريقى، أكد على أهمية اتحاد العرب والأفارقة عن طريق تشكيل قوى مشتركة لمحاربة الإرهاب والحفاظ على الهوية الإفريقية والعربية، قائلا: "إحنا فى حرب يا جماعة بمعنى الكلمة، أى نجاح لينا يواجه من الغرب، وفى حرب علينا وحصار لأن دى دولة كبرى، والأمر واضح واللى مابيشفيش ده تبقى مشكلة كبيرة".


print