الإثنين، 29 أبريل 2024 06:34 ص

مصطفى الجندى للأفارقة: السيسى يحلم بعلاج كل مرضى فيروس سى فى القارة

مصطفى الجندى للأفارقة: السيسى يحلم بعلاج كل مرضى فيروس سى فى القارة جانب من المؤتمر
السبت، 08 أكتوبر 2016 01:20 م
كتب: سماح عبد الحميد وتامر إسماعيل تصوير حازم عبد الصمد
قال النائب مصطفى الجندى، المستشار السياسى لرئيس البرلمان الأفريقى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يحلم بعلاج مليون مريض فيروس سى فى قارة أفريقيا، مطالبًا بدعم ذلك الأمر والعمل بشكل أكبر لإعلان القارة خالية من الفيروس.

وأضاف "الجندى"، فى كلمته بمؤتمر الجمعية الأفريقية لرعاية مرضى الكبد (ألبا) المنعقد بمدينة شرم الشيخ: "فقدنا خلال الـ30 عامًا الماضية الكثير فى علاقاتنا بأفريقيا ولكن الوضع حاليًا مختلف"، مشيرًا إلى أنه سيعمل كعضو فى البرلمان الأفريقى، ومستشار سياسى لرئيسه على أن يجعل كل عضو فى البرلمان داعم لهذه الجمعية، والتعاون مع جميع دول القارة لمواجهة فيروس سى.

وأشار "الجندى" إلى أنه بعد تولى الرئيس السيسى الحكم بدأ الوضع فى التغير وعادت مصر لأفريقيا، مؤكّدًا أن الرئيس يدرك جيدًا أهمية القارة.

وأوضح "الجندى"، أن الرئيس السيسى اتخذ قرارًا ببيع علاج فيروس سى لكل أفريقيا بنفس السعر الذى يباع به للمصريين، مشيرًا إلى أن هذا القرار يدل على أن السيسى يثبت أنه رجل أفريقى ينتمى للقارة بأفعاله لا أقواله، ويحلم بعلاج كل مرضى الكبد.

وتابع "الجندى": "من الممكن أن تذهب إلى الطبيب ويخبرك بأنك مريضًا ولا يوجد علاج لمرضك، ولكن من الموجع أن تذهب إلى الطبيب فيخبرك بأنك مريضًا وأن هناك علاجًا لمرضك ولكن لا يمكنك الحصول عليه بسبب سعره المرتفع، وهذا ما تفعله الولايات المتحدة الأمريكية من خلال بيع هذا الدواء بأضعاف الثمن الذى يُباع به فى مصر.. هم لا يهتمون بحياتنا لذلك عينا أن نتوحد معًا فى القارة لإعلانها خالية من فيروس سى، ونستطيع ان نحقق ذلك".

المؤتمر (1)

المؤتمر (2)

المؤتمر (3)

المؤتمر (4)

المؤتمر (5)


print