الخميس، 02 مايو 2024 09:06 م

أسامة العبد عن طلب لجنة تقصى حقائق لحصر أراضى الأوقاف: إبراهيم محلب قايم بالواجب

أسامة العبد عن طلب لجنة تقصى حقائق لحصر أراضى الأوقاف: إبراهيم محلب قايم بالواجب أسامة العبد رئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 02:06 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن اللجنة تكتفى فى ملف أراضى الأوقاف باللجنة التى شكلها الرئيس عبد الفتاح السيسى، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، لمتابعة ملف أراضى وأملاك الأوقاف.

وأضاف "العبد" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء – قائلاً: "أرى أنه من الأفضل أن نكتفى بهذه اللجنة ولا نلجأ لتشكيل لجنة تقصى حقائق فى المجلس لحصر أراضى الأوقاف، المهندس محلب نشط وسريع ولديه قدرة على اتخاذ القرارات بحكمة، ولجنته تقوم بالواجب".

وفى السياق نفسه، قال الدكتور أسامة العبد، إن اللجنة تتابع الملف، لافتًا إلى أنه تم تكليفه بمشاركة لجنة محلب بالسفر إلى اليونان لمتابعة أملاكنا هناك، مشدّدًا على أن المجلس واللجنة الدينية يلعبون دورًا رئيسيًّا فى هذا الملف، خاصة فيما يتعلق بالأراضى المصرية فى الخارج، مثل اليونان.

جدير بالذكر، أن النائب سلامة الجوهرى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، كان قد تقدم بطلب لتشكيل لجنة تقصى حقائق لحصر أراضى وأموال الأوقاف.


الأكثر قراءة



print