الأحد، 12 مايو 2024 06:37 ص

"المحامين": سامح عاشور التقى عبد العال لعرض وجهة نظر النقابة فى قانون القيمة المضافة

"المحامين": سامح عاشور التقى عبد العال لعرض وجهة نظر النقابة فى قانون القيمة المضافة على عبد العال رئيس البرلمان وسامح عاشور نقيب المحامين
الإثنين، 03 أكتوبر 2016 10:46 م
كتبت سمر سلامة
التقى سامح عاشور، نقيب المحامين، بالدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، فى مكتبه بمجلس النواب، ظهر اليوم الإثنين، للتباحث حول رأى النقابة فى قانون الضريبة على القيمة المضافة، والقرارات الصادرة عن اجتماع مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية الصادرة يوم السبت الماضى.

وأضافت نقابة المحامين فى بيان لها، أن "عبد العال" تفهم وجهة نظر نقيب المحامين، وخاصة فى استبعاد أعمال المحاماة أمام المحاكم، والتى تحقق كفالة حق الدفاع والتقاضى والمحامين بنص الدستور، من الضريبة، وقصرها على تسجيل عقود الشركات والأراضى وغيرها، إضافة لوضع حد أدنى 500 ألف جنيه دخلا لتطبيق تلك الضريبة على المحامين.

وقالت النقابة، إن رئيس البرلمان تواصل هاتفيا خلال اللقاء مع مساعد وزير المالية علاء المنيرى، المكلف بوضع اللائحة التنفيذية للقانون، واتفقا على عقد لقاء تشاورى بينه، وبنقيب المحامين، بحضور محمود فوزى المستشار القانونى لـ"عبد العال"، الأسبوع المقبل، للاتفاق على كافة الأمور العالقة حول القانون ولائحته التنفيذية.

كما تم الاتفاق خلال الاتصال الهاتفى على عدم إصدار اللائحة التنفيذية للقانون إلا بانتهاء المفاوضات مع نقابة المحامين، والتوصل لحل يرضى كافة الأطراف.




print