الأحد، 19 مايو 2024 10:59 م

المفتى يُحرّم "الموديل العارى".. عضو الثقافة: "الطلبة ممكن يرسمه قطة مش لازم بنى آدم"

المفتى يُحرّم "الموديل العارى".. عضو الثقافة: "الطلبة ممكن يرسمه قطة مش لازم بنى آدم" غادة صقر عضو لجنة الثقافة والأعلام بالبرلمان
الخميس، 29 سبتمبر 2016 03:36 م
كتبت نورا طارق
قالت النائبة غادة صقر، عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، عن فتوى تحريم رسم أو نحت موديل أو تمثال عار، إنه لا تعليق على فتوى الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، وإن الإسلام أوضح الحرام والحلال، كما إنه غير مستحب أن تجلس الطالبة بجوار زميلها وتقوم بنحت تمثال عار أمامه.

أضافت عضو لجنة الثقافة والإعلام، من خلال تصريح خاص لموقع "برلمانى"، قائلة:" هما لازم ينحتوا بنى أدم مايعملوا قطة!.. فيه نماذج كثيرة من الممكن الإبداع فيها غير جسم الإنسان ".
وأشارت النائبة غادة صقر، إلى أن الفتوى ليس لها دخل بالتماثيل الفرعونية كما أنها لن تؤثر على حركة السياحة فى مصر، والسائح قبل أن يزور البلد يحدد أماكن زيارته وليست الفتوى التى تؤثر فى رأيه.

كان الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية قد أصدر فتوى بتحريم رسم موديل، أو نحت تمثال عار فى كليات الفنون الجميلة، مشيراً إلى إن الله كرم الإنسان بنوعيه الذكر والأنثى وصانه عن التبذل والمهانة، مضيفاً أن السنة الشريفة بينت انه لا يحل للرجل المسلم أن يتجرد من ملابسه حتى تظهر عورته ، وهى مابين السره والركبة من جسده، وأنه لا يحل للأنثى متى بلغت شرعاً بالحيض أو السن أن تتجرد من ثيابها إلا أمام زوجها.


print