الأربعاء، 15 مايو 2024 01:24 ص

نائب يرفض اتجاه الحكومة لزيادة سعر الإسكان الاجتماعى.. ويؤكد: الناس مش متحملة الغلاء

نائب يرفض اتجاه الحكومة لزيادة سعر الإسكان الاجتماعى.. ويؤكد: الناس مش متحملة الغلاء أبو العباس التركى عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب
الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 02:32 م
كتبت ريهام عبد الله
أعرب النائب أبو العباس التركى، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، عن رفضه لزيادة أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى، مؤكّدًا أن فكرة الإسكان الاجتماعى جاءت بالأساس لرفع الأعباء والمعاناة عن محدودى الدخل، ودعمهم للحصول على مساكن آدمية فى متناول قدراتهم.

وقال "التركى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - إن الرئيس عبد الفتاح السيسى تحدث سابقًا عن إعداد مشروع آخر للإسكان الاجتماعى، أعلى من المشروع الحالى، وتوفير وحدات أخرى تتناسب مع المواطنين ذوى الإمكانات والدخل الأعلى، أى أن تنفذ الوزارة مشروعات إسكان أعلى من المتوسط، للمواطنين القادرين ماديًّا، مع ضمان عدم المساس بوحدات محدودى الدخل، متابعًا: "أرفض رفع أسعار الإسكان الاجتماعى، الناس مش مستحملة غلاء أسعار".

كانت مصادر قد أكدت أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تعكف حاليًا على إعداد مذكرة لرفعها لمجلس الوزراء، للمطالبة برفع أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى، خاصة فى ظل ارتفاع أسعار مواد البناء بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار.


print