الجمعة، 17 مايو 2024 11:27 ص

سلامة الجوهرى: السيسى وجه رسالة للداخل والخارج بقدرة الجيش على الانتشار فى 6 ساعات

سلامة الجوهرى: السيسى وجه رسالة للداخل والخارج بقدرة الجيش على الانتشار فى 6 ساعات اللواء سلامة الجوهرى نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
الإثنين، 26 سبتمبر 2016 12:46 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال اللواء سلامة الجوهرى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى، إن ما قاله الرئيس السيسى، بأن الجيش يستطيع أن ينتشر فى مصر خلال 6 ساعات فقط، هى رسالة للداخل والخارج بقدرة مصر على تأمين حدودها الداخلية والخارجية.

وأضاف الجوهرى لـ"برلمانى"، من وجهة نظرى أن السيسى أراد أن يوجه رسالة إلى أى جماعة أو جهة ممولة تسعى إلى بث الفوضى بأن الجيش لديه قدرة الانتشار داخليا وأن الجيش المصرى لديه خطة تنظيمية واضحة للسيطرة على داخل وخارج مصر، لافتا إلى أن الرسالة موجهة أيضا إلى الخارج بقدرة مصر للسيطرة على حدودها .

وأشار "الجوهرى" إلى أن السيسى كرجل عسكرى لديه علم بقدرة انتشار الجيش المصرى، لافتا إلى أن الجيش متمركز فى مختلف الجهات وعلى الحدود، لافتا إلى أن الجيش الميدانى الثانى متواجد على خط الإسماعيلية والزقازيق والمنصورة.

والجيش الميدانى الثالث فى البحر الأحمر وباب المندية، والسويس، والمنطقة المركزية العسكرية تسيطر على القاهرة الكبرى، فضلا عن قوات الجيش المتواجدة على ضفة الصعيد وفى المنطقة الغربية بمرسى مطروح والحمام .


print