الأحد، 05 مايو 2024 09:59 ص

بعد غرق مركب رشيد.. عضو لجنة النقل: "الحكومة دى فاشلة وهنعلن الحرب عليها"

بعد غرق مركب رشيد.. عضو لجنة النقل: "الحكومة دى فاشلة وهنعلن الحرب عليها" النائب محمد عبد الله
الإثنين، 26 سبتمبر 2016 04:10 ص
كتبت ريهام عبد الله
قال النائب محمد عبد الله، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إنه سيقدم استجوابا للحكومة بخصوص الهجرة غير الشرعية مع بدء دور الانعقاد الثانى للمجلس، مطلع أكتوبر المقبل، على خلفية غرق مركب يحمل مئات المهاجرين غير الشرعيين برشيد.
وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه يجب تفعيل قانون الهجرة غير الشرعية، وتشديد العقوبات على كل المتورطين فى رحلات الهجرة غير الشرعية، من سماسرة الهجرة، وحتى الوالدين بسبب تورطهما فى تهجير ذويهم القاصرين.

وطالب عبد الله، بتنمية قطاع الصيد، مشددًا على ضرورة تكاتف أجهزة سلامة الملاحة البحرية، وهيئة الثروة السمكية، وقطاع حرس الحدود، وتنمية لسواحل البحر المتوسط، وعمل مشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب وتدريبهم وتنميتهم للقضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية.
وشدد عضو مجلس النواب على أن الحكومة مسؤولة مسؤولية كاملة عن حادث غرق مركب رشيد، قائلاً: "الميناء اللى هيطلع منه ناس ممكن يدخلنا منه ناس، وده خطير جدًا على الأمن القومى".
واستطرد: "الحكومة ممسكتش ملف من بدايتها وحلته، الحكومة دى فاشلة، ويجب أن تقدم استقالتها، وهنعمل حرب عليها فى بداية انعقاد المجلس".


print