الإثنين، 13 مايو 2024 04:24 م

النائب أسامة شرشر يطالب بعودة منصب وزير الإعلام وإقالة رئيس "الإذاعة والتليفزيون"

النائب أسامة شرشر يطالب بعودة منصب وزير الإعلام وإقالة رئيس "الإذاعة والتليفزيون" النائب أسامة شرشر وصفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون
الأحد، 25 سبتمبر 2016 02:45 م
كتب محمود حسين - تصوير حازم عبد الصمد
طالب النائب أسامة شرشر، عضو لجنة الإعلام والثقافة والآثار، بإقالة صفاء حجازى، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بعد واقعة إذاعة حوار قديم لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى الأسبوع الماضى، على أساس أنه حوار جديد، وبعد تكرار الأخطاء.

وقال "شرشر" خلال اجتماع اللجنة المنعقد الآن، لمناقشة سبل إصلاح "ماسبيرو": "لو بنعمل اجتماع لمجرد اجتماع أو شو إعلامى يبقى منعملش اجتماع، هيكلم لا مش بنعمل شو إعلامى يبقى مفيش فايدة"، ليرد عليه أسامة هيكل رئيس اللجنة: "لا إحنا مش بنعمل اجتماعات للشو الإعلامى".

وواصل "شرشر" حديثه قائلا: "أخطر تقرير للجهاز المركزى للمحاسبات ناقشته اللجنة، وفيه إدانة لقيادات الاتحاد بـ 4 مليارات ونصف جنيه فساد ولم تتم محاسبة أو تشكيل لجنة تقصى حقائق لبحث هذا الفساد ومحاسبة المتورطين فيه".

وتابع: "أطالب أن يأتى رئيس الوزراء إلى لجنة الإعلام هنا فى البرلمان مش إحنا اللى نروحله، لنعرف ما سبب ما يحدث من أخطاء متكررة، ونحن فى أمريكا كان هناك خلل واضح وتعمد، وهناك خلل فى هذا المبنى العريق الذى أخرج العديد من الكوادر، وليس هناك رؤية أو تخطيط لتطوير هذا المبنى وهناك إهمال وضعف فى الأداء الإعلامى، وأطالب بإقالة رئيس الاتحاد ونعرف من هى الشبكة الموجودة فى الجهاز وتسعى لهدمه".

وأكد "شرشر" أنه مع ضرورة عودة منصب وزير الإعلام، لأنه يضع الخطة الإعلامية، مشيرا إلى أنه كان هناك خطة أيام أنس الفقى وزير الإعلام الأسبق لهيكلة اتحاد الإذاعة والتليفزيون ولم تحدث الهيكلة"، مطالبا بسرعة إصدار قانون الإعلام الموحد حتى يتم القضاء على هذه الفوضى الإعلامية، قائلا: "اتحاد الإذاعة والتليفزيون هو ملك الشعب ولن نسمح لأى خطط أو مناورات من بعض أجهزة خاصة أو فضائيات خاصة أنها تحاول أن تهدم هذا الجهاز العريق".

ورد أسامة هيكل رئيس اللجنة قائلا: "تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات ناقشناه وخلصناه ورفعناه لرئيس المجلس الذى أحاله للحكومة لتنفيذ التوصيات، ولن نتخلى كلجنة إعلام عن دورنا وسنحاسب المخطئ وسنضع من النهاردة خطة العمل لإصلاح ماسبيرو".




الأكثر قراءة



print