السبت، 04 مايو 2024 09:01 م

العجاتى: انتهينا من قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية منذ عام ونصف ومش نايمين فى العسل

العجاتى: انتهينا من قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية منذ عام ونصف ومش نايمين فى العسل المستشار مجدى العجاتى
الأحد، 25 سبتمبر 2016 01:39 م
كتب عبد اللطيف صبح
قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، إن اتهام الصحافة للحكومة بالتقاعس والنوم فى العسل، على خلفية كارثة مركب رشيد غير حقيقى، متقدما بالعزاء لأسر الضحايا والشعب المصرى كله، مؤكدا أنها كانت مأساة.

وأضاف العجاتى خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى، الذى عقده اليوم، بمقر مكتبه أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية تؤرق الحكومة على مدار سنوات، نظرا لقرب السواحل المصرية من دول أوروبا، لافتا إلى أن الحكومة عقدت عدة لقاءات وأنشأت اللجنة التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية وأعدت مشروع قانون انتهت منه منذ عام ونصف.

وأوضح وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، أن مشروع القانون تم مراجعته بمجلس الدولة وأرسل لمجلس النواب وموجود بالمجلس منذ شهر يونيو عام 2015، لافتا إلى أن الحكومة المصرية تولى الهجرة غير الشرعية أهمية قصوى منذ أعوام كثيرة باعتباره يمس الأمن القومى فى ظل تنامى التنظيمات الإجرامية التى تنظمه.

وأضاف العجاتى، أن الهجرة غير الشرعية ظاهرة عالمية تتنامى ولا تخص مصر فقط، مشيرا إلى أن الدولة انضمت إلى عدد من الاتفاقيات الدولية والعربية وأعدت مشروع قانون للهجرة غير شرعية لأول مرة فى تاريخ المشرع المصرى.


print