الإثنين، 29 أبريل 2024 03:48 م

النائبة ماجدة نصر: المجلس الأعلى للجامعات وضع لائحة طلابية صارمة للحد من المظاهرات

النائبة ماجدة نصر: المجلس الأعلى للجامعات وضع لائحة طلابية صارمة للحد من المظاهرات النائبة ماجدة نصر و أعمال شغب بجامعة القاهرة
الأحد، 25 سبتمبر 2016 12:18 م
كتبت سمر سلامة
قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن هناك تخوفا مع بداية العام الدراسى من عودة المظاهرات الطلابية مرة أخرى إلى الشارع، مؤكدة أن هذا التخوف ليس فى محله، لوجود لوائح صارمة من جانب المجلس الأعلى للجامعات، لضبط العمل فى الحرم الجامعى ولحفظ استقرار الجامعات المصرية.

وأضافت ماجدة نصر لـ"برلمانى"، أن الطلاب الذين تولوا تصدير الشغب فى الجامعات كانوا قلة، وتصدى لهم زملاؤهم خلال السنوات الماضية، مشيرة إلى أن الجامعات المصرية أخذت كل احتياطاتها لمواجهة أى أعمال عنف أو شغب أو خروج مظاهرات، مطالبة قوات الأمن بتوفير رقابة مشددة على الجامعات.

وأشارت إلى أن أعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب يقوون بزيارات متعددة للجامعات والمدارس بدءا من أمس السبت، للتأكد من سلامة الإجراءات التى يتخذونها لحفظ استقرار الجامعات والمدارس المصرية، مشيرة إلى أنها خلال زيارتها لجامعة المنصورة رصدت عدم تعيين عمداء لبعض الكليات ورؤساء أقسام حتى الآن، الأمر الذى قد يتسبب فى حالة من الارتباك داخل الجامعة، لافتة إلى أنها ستلتقى رئيس جامعة المنصورة اليوم للاستفسار عن الأمر.

ويبدأ اليوم الأحد، العام الدراسى الجديد 2016- 2017، فى 17 محافظة، حيث تستقبل مدارس الجمهورية ما يقرب من 20 مليون طالب وطالبة، موزعين على 52 ألف مدرسة.
يذكر أن الدراسة بدأت أمس السبت، فى 11 محافظة فقط، وشهدت الدراسة حالة من الارتباك فى بعض المحافظات، وحدوث بعض التجاوزات من قبل أولياء الأمور بعد أن تعدى بعضهم فى إحدى مدارس محافظة سوهاج على العاملين.




الأكثر قراءة



print