السبت، 01 يونيو 2024 08:57 ص

سلطات مطار القاهرة تضبط حقيبة متفجرات قادمة من قطر مع حجاج فلسطين

سلطات مطار القاهرة تضبط حقيبة متفجرات قادمة من قطر مع حجاج فلسطين تفتيش الحجاج بمطار القاهرة
الخميس، 22 سبتمبر 2016 01:00 م
كتب أحمد مصطفى
اكتشفت سلطات مطار القاهرة ، حقيبة عليها أوراق وصول واردة من قطر، فى صالة الوصول الخاصة بالحجاج الفلسطينين المقرر سفرهم برا إلى غزة ، وتحوى الحقيبة عددا هائلا من الدوائر الكهربائية المستخدمة فى صناعة القنابل الموقوتة ، أو التى يتم تفجيرها عن بعد .

وكان الحجاج الفلسطينيون قادمين من المملكة العربية السعودية بعد أداء فريضة الحج ، وخلال عمليات تفتيش الحقائب بمطار القاهرة ، لاحظ أفراد الأمن فى المطار وجود حقيبة واردة من قطر ، وليست من المملكة العربية السعودية ، ضمن الحقائب فى منطقة الحجاج الفلسطينيين ، الأمر الذى أثار شبهات كبيرة حول دخول هذه الحقيبة ضمن الدائرة الجمركية الخاصة بالحجاج الفلسطينيين، وضمن الحقائب الخاصة بهم .

وقد تبين احتواء الحقيبة القطرية بعد إخضاعها للتفتيش على دوائر كهربائية مستخدمة فى التفجيرات مما يرجح - حتى التحقيقات الأولية والتقديرات الأمنية - أن هذه الحقيبة وردت من قطر وتم تسليمها خلال نزول الطائرات مابين الحجاج وبين الطائرة القطرية وتم تسليمها إلى أحد العناصر ، ليتمكن من تهريبها إلى الإرهابيين فى رفح خلال سفر الحجاج برا إلى غزة .

وترجح دوائر التحقيقات أن هذه الحقيبة ستكشف الدور الكبير الذى تلعبه قطر فى تمويل وتسليح العناصر الإرهابية ، فى رفح والشيخ زويد ، والتى تستهدف عمليات ضد الشعب المصرى ، وتقوم بقتل المواطنين ، وتواجه قوات الجيش والشرطة فى هذه المناطق .

و"برلمانى" ستواليكم بالتفاصيل حول هذه الواقعة التى قد تشكل وثائق إدانة مهمة لممولى ومسلحى الإرهابيين فى رفح والشيخ زويد بشمال سيناء.

116572-1

118404-2



print