الأربعاء، 15 مايو 2024 10:50 ص

علشان ترجع السياحة.. نائبة: "الشعب لازم يحب بعض من تانى"

علشان ترجع السياحة.. نائبة: "الشعب لازم يحب بعض من تانى" افيلين متى عضو لجنة السياحة والطيران المدنى
الخميس، 22 سبتمبر 2016 11:17 ص
كتبت : رشا إمام
قالت النائبة إفيلين متى عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن السبب الرئيسى فى تراجع السياحة بمصر فى الأونة الاخيرة هو تدنى مستوى التعليم قائلا: "التعليم هو أهم عوامل الحياة بشكل عام لازم يتغير، يكون فى ثقافة عامة للمواطنين".

تابعت إفيلين، قائلة: "الشعب لازم يرجع تانى يتكاتف ويتحالف مع بعض لصالح البلد ، لازم الحب يرجع تانى بين المصريين، والجو الاسرى يرجع تانى، لكن اهتممنا بالتكنولوجيا يقضى على الحب اللى بنا، لازم نتعلم الثقافة وطرق المعاملة الصحيحة للتعامل مع السائحين بشكل صحيح".

وأكدت متى فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، انها ستقوم باقتراح خطط جديدة لتنشيط السياحة بمصر، من خلال مناقشتها للاستثمار السياحى والترويج الصحيح له من خلال وسائل الاعلام ، وطرح برامج ترفيهية ودعوات خاصة لكبار نجوم العالم والكتاب والعلماء والمفكرين وإقامة حفلات لجذب السياح مرة أخرى.

أضافت عضو لجنة السياحة والطيران المدنى، أن الخطأ فى الترويجى السياحى السابق هو الاعتماد على دولتين فقط فى السياحة هما روسيا وألمانيا.

تابعت متى، قائلا :" يجب الترويج السياحى للعالم كله، ويشترط المصداقية الكبيرة فى الدعاية من خلال تصوير الأماكن السياحية الجميلة بمصر، ويجب الاعتماد على دول الأعداد السكانى الضخم مثل الصين واليابان والهند وليس الاعتماد على دولة أو دولتين فقط كما حدث من قبل، خاصة أن مصر تتمتع بأماكن سياحية مثل المحميات فيجب الترويج عليها بشكل صحيح.
اشارت عضو لجنة السياحة والطيران المدنى، إلى أنه يجب القضاء على البيروقراطية للاستثمار السياحى ، قائلة: " الروتين المصرى بيزهق المستثمرين ولازم نقضى عليه بأقصى سرعة، ولازم نسهل القوانين للمستثمرين مثل باقى الدول الأخرى".

"السياحة الروسية فى الطريق"..وصول وفد روسى لمطار الغردقة الدولى لتفقد إجراءات التأمين


وزير السياحة يفوض الدميرى فى كافة اختصاصات رئيس هيئة تنشيط السياحة


print