الإثنين، 13 مايو 2024 09:25 ص

عضو لجنة التعليم: لائحة الانضباط المدرسى تتضمن بنود تعسفية ضد الطلاب

عضو لجنة التعليم: لائحة الانضباط المدرسى تتضمن بنود تعسفية ضد الطلاب غريب حسان عضو لجنة التعليم والبحث العلمى
الخميس، 22 سبتمبر 2016 10:45 ص
كتبت- نورا طارق
علق النائب غريب حسان عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، على لائحة الانضباط المدرسى الجديدة، بأن هناك عقوبات يستحق تطبيقها وأخرى لا تستحق.

أشار النائب غريب حسان، إلى بند تشديد عقوبة حالة الغش، فصل لمدة عام، قائلا "أنا ضد هذا البند لأنه يجب محاربة الغش والقضاء عليه ومنع الطلاب من الغش، وعند إثبات حالة الغش ينبه الطالب ثم يرسب بالمادة التى ثبت فيها حالة الغش، ولكن لا يفصل لمدة عام كامل ".

علق عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى تصريح خاص لــ "برلمانى"، على أن بنود لائحة الانضباط المدرسى الجديد تتضمن عقاب الطالب بتخفيض درجات، مثل فى حالة تأخر الطالب عن حضور الطابور والغياب بدون عذر لأكثر من مرتين فى الشهر وإلقاء مخلفات فى فناء المدرسة، مشددا على أنه يجب تنبيه الطالب ثم إخطار ولى الأمر، وأن الإجراءات بتخفيض درجات السلوك بما لا يتجاوز 10 % وإنذار بالفصل 5 أيام .

شدد "حسان"، على أن اللائحة بها بنود تعسفية غير منطقية كونها تتضمن أنه وفى حالة هروب الطالب من المدرسة أو قيامه بتخريب وإتلاف ممتلكات المدرسة، يتم استدعاء ولى الأمر وإلزامه بإصلاح التلفيات، وعندما يصدر سلوكا عدوانيا ضد المدرسين يتم تحرير محضر ضد الطالب ثم تخفيض درجات السلوك لــ 20 % وحرمان الطالب من درجات الامتحان، قائلاً: "ليه كل حاجة تتحسب على درجات الطالب، ده غلط ".


print