الخميس، 25 أبريل 2024 08:20 ص

مصطفى مدبولى فى ضيافة لجنة الإسكان غدا.. و3 ملفات شائكة على طاولة الاجتماع

مصطفى مدبولى فى ضيافة لجنة الإسكان غدا.. و3 ملفات شائكة على طاولة الاجتماع اجتماع لجنة الإسكان برئاسة معتز محمود ومصطفى مدبولى وزير الإسكان
الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 01:07 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان والمرافق فى مجلس النواب، أن اللجنة ستعقد اجتماعا غدا الخميس، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لاستكمال مناقشة تعديلات القانون 119 الخاص بالبناء الموحد، إضافة إلى قرار الوزارة الأخير حول تعلية الأدوار فى بعض المناطق، ومشروع القانون الخاص بتنظيم مياه الشرب والصرف الصحى والتعديلات الجديدة التى يحتوى عليها.

وأضاف "معتز" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أن اللجنة ستواصل اجتماعاتها خلال الأسبوع المقبل، من أجل الانتهاء من تعديلات قانون البناء الموحد، حتى يكون جاهزا للعرض على البرلمان ومناقشته فى الجلسة العامة مع بدء دور الانعقاد الثانى، الذى ينطلق فى الرابع من أكتوبر المقبل.

يذكر أن تعديلات قانون البناء الموحد تتمثل فى إعداد 3 أبواب جديدة، إذ يختص الباب الأول بالمجتمعات العمرانية، والباب الثانى بالعواصم والمدن، والباب الثالث بالقرى والنجوع، نظرا لأن التراخيص تختلف بين كل باب، فارتفاع المبانى فى الريف يختلف عن ارتفاعها فى المدن، وهكذا، إضافة إلى الجراج الذى لا يُستلزم وجوده فى مبانى القرية على عكس مبانى العواصم والمدن وهكذا.


print