الأربعاء، 08 مايو 2024 05:03 م

شطب المستوردين الممتنعين عن الشراء.. نائب يطالب بتدخل القوات المسلحة فى ملف القمح

شطب المستوردين الممتنعين عن الشراء.. نائب يطالب بتدخل القوات المسلحة فى ملف القمح محمد حلمى عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب
الأحد، 18 سبتمبر 2016 05:42 م
كتب محمود حسين
قال النائب محمد حلمى، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن صحة المصريين خط أحمر، ولا يجب التنازل عن أية معايير من شأنها تهديد الأمن الغذائى والقومى المصرى، والتأثير على صحة المصريين وسلامتهم.

وأكد "حلمى" - فى بيان صادر عنه، اليوم الأحد - أن استناد وزارة الزراعة للتقارير الفنية والعلمية الصادرة عن مركز البحوث الزراعية، يؤكد أن قرار حظر دخول القمح المصاب بفطر الإرجوت جاء احترامًا للعلم، مشدّدًا على ضرورة مساندة مجلس النواب ولجنة الزراعة بالمجلس للدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، فى قراره المنحاز لحماية الأرض الزراعية والقمح المصرى من احتمالات الإصابة بهذه الآفة الخطيرة.

وأضاف عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب فى بيانه، أن امتناع المستوردين الوطنيين عن الدخول فى مناقصات الشراء يعد خيانة، وعلى الدولة أن تتخذ إجراءات من شأنها شطب الممتنعين من سجل المستوردين، مطالبًا القوات المسلحة والجهات الحكومية ممثلة فى هيئة السلع التموينية بتولى مسؤولية الاستيراد، خاصة أن مصر أكبر مستورد للقمح فى العالم.



الأكثر قراءة



print