الخميس، 16 مايو 2024 02:21 ص

تأمين الداخلية للمدارس.. نائب: فيها بلاوى سودا ووجود الشرطة هيقضى على التحرش

تأمين الداخلية للمدارس.. نائب: فيها بلاوى سودا ووجود الشرطة هيقضى على التحرش مدرسة و صبحى الدالى عضو مجلس النواب عن الجيزة
الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 09:08 م
كتب محمد أبو عوض
قال النائب صبحى الدالى، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، إن قرار وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالى الشربينى، بتوقيع برتوكول يقضى بتكليف مديريات الأمن فى المحافظات بتأمين المدارس، أمر مهم وسيساعد على إعادة الانضباط أمام المدارس، خاصة مدارس التعليم الفنى التجارى أو الصناعى أو الفندقى.

وأضاف "الدالى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن التحرش أمام المدارس المشتركة ظاهرة لا بد من محاربتها، وهذ جزء من المهام المفترض إدراجها ضمن أهداف من يتولى مهمة تأمين المدارس، حتى يعود الانضباط للمجتمع من جديد، متابعًا: "المدارس فيها بلاوى سودا، وبندعى ربنا يصلح حال التعليم فى مصر".

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تستعد لتوقيع برتوكولات تعاون مع عدد من الجهات استعدادا للعام الدراسى الجديد، وكانت مصادر مسؤولة بالوزارة قد أكدت - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" - أن المديريات التعليمية ستوقع برتوكولا مع مديريات الأمن فى المحافظات، لتأمين المدارس وخروج الطلاب ودخولهم، ومنع وقائع التحرش التى قد تحدث أمام مدارس الطالبات، إضافة إلى بروتوكول مع وزارة الصحة لتوفير أطباء وزائرات صحيات بالمدارس.
وأوضحت المصادر، أن الوزارة ستطبق لائحة الانضباط المدرسى على طلاب الصف الأول الثانوى هذا العام، مع تخصيص 5 درجات للسلوك والحضور، لافتًا إلى أن هذا العام لن تطبق درجات الحضور والسلوك على طلاب الثانوية العامة، وأن الطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوى هذا العام أول من تنطبق عليهم درجات السلوك والحضور.
\




print