الأربعاء، 15 مايو 2024 04:52 ص

جنون الدولار سيتوقف.. نائب:الدفعة الأولى لقرض البنك الدولى ستعيد الاستقرار لسوق الصرف

جنون الدولار سيتوقف.. نائب:الدفعة الأولى لقرض البنك الدولى ستعيد الاستقرار لسوق الصرف الدولار
الأحد، 11 سبتمبر 2016 05:11 ص
كتب محمد أبو عوض
أعرب النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور بالجيزة والقيادى بائتلاف دعم مصر، عن تفاؤله بحصول مصر على الدفعة الأولى بقيمة مليار دولار من قرض البنك الدولى، البالغ نحو 3 مليارات دولار، مشيرا إلى أن القرض سيعيد الاستقرار لسوق الصرف،ويعيد سعر الدولار لمعدلاته الطبيعية فى المصارف والبنوك خلال الفترة المقبلة.

وأوضح إسماعيل فى بيان له أمس أن ثقة العالم فى الاقتصاد المصرى هى ما تدفعه لتمويل هذه البرامج التمويلية حتى يخرج الاقتصاد المصرى من عثرته، وحتى يمكن التصدى لعجز الموازنة الذى وصل إلى نحو 320 مليار جنيه هذا العام، وتقليل الدين المحلى الذى وصل إلى نحو 98% من الناتج القومى، ومشددا على أن مصر ورغم كل الظروف تسير على الطريق الصحيح ولا خوف عليها ولن تستطيع المؤامرات الدولية أن تحيدها عن نهجها الصحيح وسلامة خطواتها.

وطالب إسماعيل الحكومة المصرية بتصريف القرض فى المصارف التنموية والمشاريع المنتجة حتى يمكن الحصول على العائد بسرعة وتسديد أقساطه متى حان ذلك.
وكان البنك الدولى، حول صباح أمس، الشريحة الأولى البالغ قيمتها مليار دولار من تمويله المخصص لدعم برنامج الحكومة الاقتصادى التنموى، والبالغ قيمته 3 مليارات دولار على مدار 3 سنوات.

وقال بيان لوزارة التعاون الدولى، أن ذلك تنفيذا لتعهدات البنك بمساندة برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية الذى وضعته الحكومة وأقره مجلس النواب، وفى ضوء الاتفاق الموقع بين الدكتور سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، وأسعد عالم، المدير القطرى للبنك الدولى فى مصر.






print