الأحد، 12 مايو 2024 08:57 ص

بعد استهداف مدنيين ببغداد..عبد الرحيم على يتصل بقادة عراقيين لحثهم على الوحدة الوطنية

بعد استهداف مدنيين ببغداد..عبد الرحيم على يتصل بقادة عراقيين لحثهم على الوحدة الوطنية النائب عبد الرحيم على
السبت، 10 سبتمبر 2016 02:59 م
كتب محمد مجدى السيسى
أدان النائب عبد الرحيم على، الهجوم الإرهابى، الذى استهدف مجمع تجارى وسط العاصمة العراقية بغداد، والذى راح ضحيته أكثر من 40 عراقيًا كانوا يستعدون لشراء مستلزمات عيد الأضحى المبارك، 
مؤكداً أنه أجرى اتصالات مكثفة بالقادة العراقيين وحثهم على وحدة الصف ودرء الفتنة، وأرسل رسائل لذوى الضحايا أعرب فيها عن خالص عزائه لهم .

وقال "على" فى بيان له: "
للأسف الشديد، إن حالة التدهور الأمنى الذى يعيشه العراق يُسقط يوميًا عشرات من والضحايا المدنيين الأبرياء الذين يقعون فرائس سهلة بين أنياب وحوش الإرهاب، والتى لا تراعى حرمة، ولا ترتدع بوازع من الضمير".

وأضاف عضو مجلس النواب، أن يوم الجمعة، حصد تنظيم داعش الإرهابى المتعطش للدماء، فى يوم من أحد أشهر الله الحرم، أرواح عدد من المدنيين العزل، وأوقع إصابات فى عدد آخر منهم، وتسبب فى أضرار مادية جسيمة قرب مجمع النخيل فى شارع فلسطين ببغداد.

وتابع "على" فى بيانه: " أدين هذا العمل الغادر، ونعلن تعاطفنا مع الضحايا من الشهداء والجرحى وعوائلهم، فإننا نعبر عن استيائنا من طبيعة التعامل مع التحديات الأمنية التى تستهدف المدنيين الأبرياء وتروم إشعال الفتنة فى المناسبات المقدسة، وأن مما يضاعف امتعاضنا أن تلك الخروقات كانت متوقعة فى توقيتاتها وأهدافها.


print