الإثنين، 20 مايو 2024 01:16 م

بالفيديو.. سعد الجمال: أمريكا تدعم التطرف فى بلادنا وتدافع عن المجرمين

بالفيديو.. سعد الجمال: أمريكا تدعم التطرف فى بلادنا وتدافع عن المجرمين البرلمانى سعد الجمال
الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 06:11 م
كتب نورا فخرى وهشام عبد الجليل
قال اللواء سعد الجمال، عضو مجلس النواب المستقل، تعقيبا على البيان الروسى أن قنبلة بدائية الصنع وراء تحطم الطائرة الروسية التى سقطت بسيناء، إنه حتى ولوصح هذا الحديث، فلا مكان فى العالم بعيد عن يد الإرهاب، ولعل الذى شهدته العاصمة الفرنسية باريس مثال على ذلك.

وأضاف الجمال، أن ما يحدث مؤامرة غربية، تتلمس أى ظرف لإحداث إشكاليات سياسية أو اقتصادية لمحاصرة البلاد، مشيرا إلى أن الغرب يتحمل مسؤولية الأحداث الجارية كاملا، فبريطانيا هى من احتضنت نشأة جماعة الأخوان المسلمين ثم احتضنت الإرهابيين فى التسعينيات بحجة إنهم لاجئين لديها.

وتابع الجمال: "ألا يرى الغرب كيف كان الحاضن الرئيسى للأرهاب؟، وأن أمريكا تدعم التطرف فى بلادنا، وتتشدق بحقوق الإنسان لمن يجرم فى حق الشعوب، ولا تتحدث عن حقوق الإنسان فيما يتعلق بشهداء الجيش والشرطة والمواطنون الأبرياء الذين ذهبوا ضحايا لـ "التفجيرات العمياء".

وسخر الجمال من الرؤية الأمريكية للإرهاب قائلا: "إنهم يقسمونه إلى أنواع، مشيرا إلى حديث الرئيس الأمريكى باراك أوباما، خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذى عقد لمكافحة الإرهاب، والذى قال فيه: إن هناك إرهابا عنيفا وآخر غير عنيف".




الأكثر قراءة



print