السبت، 18 مايو 2024 08:47 م

نائبة عن قرار تخصيص 60 مليون للمتفوقين: جيد لكن أين الاهتمام بمدارس الحكومة؟

نائبة عن قرار تخصيص 60 مليون للمتفوقين: جيد لكن أين الاهتمام بمدارس الحكومة؟ ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والهلالى الشربيى
الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 06:09 ص
كتبت- نورا طارق
بعد قرار وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى بتخصيص 60 مليون جنيه لإدارة وتشغيل وصيانة مدارس المتفوقين على مستوى الجمهورية، أكدت قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى أنه قرار جيد، لكنه جاء متأخرا، خاصة أن العام الدراسى سيبدأ بعد أيام لذلك يجب تطبيقه سريعاً حتى تستطيع هذه النوعية من المدارس الاستفادة منه.
وأضافت خلال تصريح خاص لموقع "برلمانى"بأنه يجب الاهتمام بالموهوبين وتخصيص مدارس لهم لاحتياجهم لطرق تعليم خاصة حتى يستفيد منهم المجتمع بعد ذلك، كما يجب الاهتمام بالمدارس الحكومية بنفس مقدار الاهتمام بمدارس المتفوقين وتطوير التعليم الحكومى بشكل سريع لأنه الأساس الذى يتخرج منه أيضاً طلاب المتفوقين.

كان الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عقد اجتماعًا بمجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية؛ أمس الاثنين لمناقشة الموقف المالى للصندوق حتى الشهر الحالى، بالإضافة إلى موقف المشروعات التى يمولها الصندوق.
وافق المجلس خلال الاجتماع على طلب قطاع الأمانة العامة بالوزارة بدعم مالى من الصندوق يبلغ (60) مليون جنيه؛ لطرح عملية إدارة، وتشغيل، وصيانة، وإعاشة طلاب مدارس المتفوقين والمتفوقات على مستوى الجمهورية.
وقال الوزير: إنه حتى الآن تم إنشاء (9) مدارس وجارى إنشاء مدرستين جديدتين للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، مشيرًا إلى أن تكلفة الطالب الواحد في السنة الدراسية تبلغ من (30) إلى (35) ألف جنيه تقريبًا.


الأكثر قراءة



print