السبت، 04 مايو 2024 04:25 م

الكمال لله وحده.. "الوفد" عن دور الانعقاد الأول: راضون عن أداء البرلمان بنسبة 100%

الكمال لله وحده.. "الوفد" عن دور الانعقاد الأول: راضون عن أداء البرلمان بنسبة 100% بهاء أبو شقة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد
الخميس، 01 سبتمبر 2016 01:23 م
كتب محمد مجدى السيسى
قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إنه راضٍ عن دور الانعقاد الأول لمجلس النواب بنسبة 100%، متابعًا: "تلك النسبة ليست مجاملة، وأتمنى أن يستمر البرلمان على هذه الروح وهذا المستوى، إذ إنه برلمان فريد عمل لمصلحة الوطن، وكانت عينه على المواطن، ولو أنجز لائحته الداخلية فقط لكان ذلك إنجازًا ضخمًا".

وأضاف "أبو شقة" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس، بشأن تقييمه لدور الانعقاد الأول للبرلمان - إنه يحتكم لضميره فى تقييم دور انعقاد ضخم ومهم، مستطردًا: "لا بد من أن نعى طبيعة هذا المجلس، وأنه مختلف عن أى مجلس سابق، فقد أتى بإرادة حرة، والنائب الذى وصل إلى البرلمان يشعر بداخله هذا المعنى، ولا يحركه حزب ما أو شخص لديه مصلحة".

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد تصريحه بالقول: "كان الحزب الحاكم فى السابق يقر القوانين دون أن يناقشها، لكننا أقررنا عددًا من القوانين المهمة، وأنا كنت رئيسًا للجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، كنا نقف على النص الواحد نحو 3 ساعات، وكنت سعيدًا بالنقاشات، لأننى كنت أتأكد أننا نسير على طريق الديمقراطية السليمة، وكنت أرى شبابًا يتسمون بروح الحماس".

وشدد "أبو شقة" فى تصريحه، على أن ما حدث منذ بداية عمل المجلس فى 10 يناير الماضى وحتى الآن، ترسيخ لخطوات ثابتة على طريق الديمقراطية التى دفع الشعب ثمنها خلال ثورتين، مضيفًا: "تم إقرار أكثر من 300 قرار بقانون فى غيبة البرلمان، وفقًا لما ألزمنا به الدستور، ومن هذه القوانين ما يتعلق ببنيان الدولة، ورفضنا الخدمة المدنية نزولاً على إرادة الشعب، وأنجزنا لائحة داخلية جديدة تعد من أطول القوانين فى العالم".

وأشار المستشار بهاء أبو شقة، إلى أنه لا يجب أن ننسى أن البرلمان لعب دورًا مهمًّا فى زيادة المعاشات، وأقر قانون بناء الكنائس فى مشهد تاريخى، إلى جانب أن البرلمان ينجز الآن قانون الإدارة المحلية، مختتمًا تصريحه بالقول: "هذا فضلاً عن أن المجلس أدى دوره الرقابى كما ينبغى، ويكفيه فخرًا ما كشفه بشأن فساد صوامع القمح".


print