الأحد، 19 مايو 2024 02:37 م

أبو حامد لـ"مدحت العدل": "إيه مزعلك من إقرار البرلمان لقانون بناء الكنائس لدعم المواطنة"

أبو حامد لـ"مدحت العدل": "إيه مزعلك من إقرار البرلمان لقانون بناء الكنائس لدعم المواطنة" محمد أبو حامد و مدحت العدل
الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 11:41 م
كتب محمد صبحى
استنكر البرلمانى محمد أبو حامد، ما ورد فى تصريح مدحت العدل المنتج الفنى ووصفه للبرلمان بالعشوائية والتوك توك، مؤكدًا أنه غير صحيح وغير مقبول، ومن يخرج لانتقاد قانون بناء الكنائس يذكر أسباب نقده بدلا من الانتقاد ليذكر أنه انتقد، مؤكدًا أن القانون كان محل نقاش لمدة 8 أشهر بين مؤسسات الدولة والكنائس وجاء بتوافق الجميع.

وقال أبو حامد فى تصريح لـ"برلمانى" إنه لا يوجد مخاوف من تطبيق القانون، وأن مضابط الجلسة تضمنت جميع ما ذكره النواب، خاصة وأن المتعارف عليه عند حدوث خلاف يتم العودة للمضبطة أثناء المناقشات والعبرة بالتطبيق، وسنتابع عمليات تطبيقه، موضحًا أن كلامه لا يليق أن يوصف برلمان مصر الذى يعبر عن إرادة الشعب بتلك الأوصاف، وكون سعادة النواب جاءت لأنه أقر قانون لم يذكر منذ 160 عامًا وجاء ليلغى أمور جائرة كان يعانى منها الأقباط.

وتابع أبو حامد، أن ما شهدته جلسة مناقشة قانون بناء الكنائس متعلق بالوحدة والحماس وأنجزنا شىء يدعم المواطنة، متابعًا "أشعر أنه ينتقد لمجرد أن يذكر اسمه أنه انتقد، زعلان ليه إننا برحمة ربنا أقرينا قانون يخدم الدولة، ولو زعلان اطلع مناظرة مع أحد النواب ولو وجد أنك خطأ عليك بالاعتذار".

وكان المنتج والسيناريست مدحت العدل، قال إن المشهد الذى ظهر خلاله البرلمان اليوم، بعد الموافقة النهائية على قانون بناء الكنائس، وتلويح الدكتور على عبد العال بعلم مصر، يشبه نموذج العشوائيات وعدم النظام مضيفًا: "هنفضل موافقون طول الوقت، وهذا المشهد زى التوك توك، والبرلمان عامل زى الحى العشوائى".

وأضاف "العدل" خلال حواره مع الإعلامى مصطفى شردى، ببرنامج "يوم بيوم" الذى يذاع على فضائية النهار اليوم، أن مجلس النواب بلا نظام أو رابط ويسير عكس الاتجاه، مشيرا إلى أنه لم يكن يتخيل أن يحمل رئيس البرلمان علم مصر ويلوح به داخل قاعة المجلس.


الأكثر قراءة



print