الإثنين، 06 مايو 2024 10:48 م

"مفيش رقابة".. نائب بعد انتشار المبيدات المغشوشة: مصانع بير السلم شغالة زى الفل

"مفيش رقابة".. نائب بعد انتشار المبيدات المغشوشة: مصانع بير السلم شغالة زى الفل مبيدات زراعية
الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 03:11 ص
كتب جورج إيليا
قال النائب إبراهيم خليف، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن ما تواجهه لجنة الزراعة الآن للتصدى للأسمدة والمبيدات المغشوشة لعدم وجود رقابة على جميع القطاعات،" مصانع بير السلع شغالة ذى الفل لعدم وجود رقابة، ولو فى رقابة مبقاش حالنا كده".

وأضاف"خليف" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن أعضاء لجنة الزراعة وضعوا بعض الخطوط العريضة مع نائب رئيس لجنة المبيدات، باجتماع اللجنة، كما سيتم تحديد معاد أخر لاجتماع اللجنة لوضع التوصيات النهائية، التى تأتى بمقدمتها وضع رقابة شديدة على كل من يثبت ترويجه لأسمدة ومبيدات مغشوشة، قائلاً" المفروض كل اللى يتمسك يتقطع رقبته".

وتابع عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن البرلمان هو الحائط السد ما بين الحكومة والشعب، وعلينا القضاء على مافيا الأسمدة والمبيدات بعض القضاء على مافيا فساد القمح، لعدم التصادم مع المواطنين.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة عمل وزارة الزراعة على تفعيل الرقابة على تداول الأسمدة والمبيدات، بالإضافة إلى حصر توزير المبيدات والأسمدة بالجمعيات والإدارات الزراعية، وتفعيل الضبطية القضائية للمهندسين الزراعيين.
ويذكر أن، اعترف المهندس مصطفى عبد الستار، نائب رئيس لجنة المبيدات، خلال أجتماعه بأعضاء لجنة الزراعة بالبرلمان، اليوم، أن 40% من المزارعين يستخدمون مبيدات مغشوشة، وضبط مبيدات إسرائيلية مهربة بالاسماعيلية وسيناء والشرقية، وضبط 3 مصانع غير مرخصة بالنوبارية ومصنع بالشرقية، لتصنيع الأسمدة والمبيدات المغشوشة.


الأكثر قراءة



print