الجمعة، 17 مايو 2024 08:57 ص

العالم يحاصر مصر اقتصاديًا.. عضو "اقتصادية البرلمان": الحظر السياحى أبرز دلائل المؤامرة

العالم يحاصر مصر اقتصاديًا.. عضو "اقتصادية البرلمان": الحظر السياحى أبرز دلائل المؤامرة النائب عمرو الجوهرى
الجمعة، 26 أغسطس 2016 06:39 م
كتب محمد سالمان
قال النائب عمرو الجوهرى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، إن أبرز الدلائل على حصار مصر اقتصاديًا هى ممارسة حالة من التعنت فى عدم رفع الدولة المصرية من قوائم الدول الممنوع السفر إليها حتى الآن.

وأوضح عضو لجنة الشؤون الاقتصادية فى تصريح لـ"برلمانى"، أن أهمية السياحة بالنسبة للاقتصاد المصرى لا تقتصر على كونه أحد المصادر الرئيسية للدخل القومى بل أنه هو الوسيلة الأولى للترويج الاستثمارات المصرية.

وأشار "الجوهرى" إلى أن المستثمر يأتى إلى مصر عن طريق بوابة السياحة وطالما دولته تحظر سفره إلى مصر فإنه لن يفكر بالتأكيد فى الاستثمار فى هذه البلد من قريب أو بعيد.

وأشار البرلمانى إلى أن مصر يتم تشويه صورتها فى الخارج منذ سنوات ولا يتم تصحيحها فى ظل ضعف الدعاية المصرية فى الخارج، فالإعلام المصرى يناقش القضايا الداخلية، ويخاطب نفسه فقط، بينما العالم الخارجى يستمع إلى أصوات أخرى مثل قنوات الجزيرة، التى تروج الأكاذيب عن مصر.

وطالب الجوهرى بضرورة تطوير سفارات مصر فى الخارج حتى تنشر الصورة الصحيحة لمصر فى الخارج، مؤكدًا أنه إذا قامت السفارات بدورها سيبدأ التدفق السياحى ولو بشكل جزئى لكنها بداية لابد منها.

وأشار النائب إلى أنه تقدم بطلب لإقامة مشروعات فى جانب الاستثمار السياحى، خاصة أنه إذا تم فتح باب السياحة مجددًا يجب الاستعداد للعمل من جديد فى أسرع وقت حتى تمر مصر من هذه الأوضاع.

كشف الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، عن تعرض مصر لأقذر حرب اقتصادية فى التاريخ، لإسقاط الرئيس السيسى وتركيع مصر، لافتًا إلى أنه حتى تحويلات المستثمرين الأجانب من الخارج معطلة عمدًا.

وقال "صلاح" عبر حسابه الرسمى على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "مستثمر أجنبى اتصل بى مؤكدًا أن بنوك دولية تضع شروطًا متعسفة عند تحويل دولارات إلى مصر.. الغرب لم ينس ثأره بعد هزيمته فى 30 يونيو وينتقم من مصر".

وأضاف رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أن الهدف الآن، فى العالم الغربى هو تركيع مصر عقابًا على استقلال قرار المصريين الوطنى، لأنهم كانوا يتوهمون أننا سنخضع للابتزاز وننصاع لكل أمر يصدر من سادة العالم.



print