الأحد، 28 أبريل 2024 12:40 ص

مساعد وزير الداخلية بالبرلمان: "أوبر وكريم" عبارة عن شقة ولاب توب ودخلوا سوق مالوش ريس"

مساعد وزير الداخلية بالبرلمان: "أوبر وكريم" عبارة عن شقة ولاب توب ودخلوا سوق مالوش ريس" أوبر وكريم
الأربعاء، 24 أغسطس 2016 08:03 م
كتب محمود حسين
قال اللواء محمد خالد يوسف، مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، أثناء اجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم الأربعاء، للمشاركة فى مناقشة منظومة إدارة مركبة نقل المواطنين بأنواعها والرسوم المحلية المرتبطة بالقطاع، إن هناك تدرجا فى المسؤولية عن منظومة النقل والمركبات والمواقف فى مصر، ما بين مسؤولية وزير التنمية المحلية والمحافظين كل فى محافظته، ووزارة النقل.

وأضاف "يوسف"، أن وزير التنمية المحلية مسؤول، وكل محافظ له خصائص مختلفة عن الآخر والمحافظ هو المسؤول الأول والأخير عن كافة الأعمال والأمور داخل محافظته، ودور وزارة النقل توفر له وتضع كتالوجا للمنظومة لكنها لا تدير منظومة النقل فى المحافظة، وممكن المحافظة تستعين بها".

وتابع: "مشكلة شركتى أوبر وكريم انها دخلت سوق أو نظام ملوش ريس، وهى عبارة عن شقة مفروشة ولاب توب، طيب كل هذه الأمور فى منظومة النقل وكافة هذه المعاملات تحت بصر مين؟، كل محافظ مسؤول عن إنشاء منظومة لإدارة نقل الركاب من نقل عام حتى يصل للتوكتوك".

وأشار إلى أنه يمكن الاستفادة من الدراسات المعدة بالجامعات عن الطرق والنقل وأن تستعين لجنة الإدارة المحلية بالمجلس الأعلى للجامعات لتستفيد منه، قائلا: "لن تستطيع إنجاز شىء بدون متابعة ورقابة ودونما ذلك مصر لن تتحرك".


print