الأحد، 28 أبريل 2024 06:16 م

بعد هجومه على نواب "التشريعية".. محامى الشوبكى يطالب بإحالة مرتضى منصور للجنة القيم

بعد هجومه على نواب "التشريعية".. محامى الشوبكى يطالب بإحالة مرتضى منصور للجنة القيم عصام الإسلامبولى و عمرو الشوبكى ومرتضى منصور
الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 09:05 م
كتب محمد صبحى
قال عصام الإسلامبولى محامى الدكتور عمرو الشوبكى، إن إحالة تنفيذ حكم صادر من محكمة النقض والذى يقضى بتصعيد موكلى بدلا من أحمد مرتضى منصور إلى لجنة داخل البرلمان كان خاطئا، والمفترض أن يخطر رئيس البرلمان النواب بمنطوق الحكم فور وروده إليه، ولا يملك إلا تنفيذه ولا يجوز طرحه للمناقشة والتصويت، متابعا: هذا أمر منافٍ لجميع القواعد الدستورية والتشريعية.

وأضاف محامى الشوبكى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن ما يحدث من مرتضى منصور داخل اللجنة التشريعية بالبرلمان وما يتم من اعتداء على النواب واتهامهم بتقاضى مبالغ من الدكتور عمرو الشوبكى جريمة ترتكب فى حقهم ويجب إحالته إلى لجنة القيم ومساءلته عن تلك الاتهامات.

وتابع الإسلامبولى ردا على سؤال حول الخطوات التى سيتخذها فى الفترة المقبلة قائلا: الأمر الآن فى يد الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان وسننتظر قراره لنهاية الأسبوع المقبل وفى ضوء ذلك سنحدد ما سيتم اتخاذه.

وكانت مشادات وقعت داخل اللجنة التشريعية مساء اليوم، أثناء مناقشة حكم محكمة النقض الصادر بتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى بين النائب مرتضى منصور والنائب أحمد الشرقاوى وأعضاء اللجنة انتهت إلى رفع الجلسة وتنحى المستشار بهاء أبو شقة عن نظر الموضوع.





الأكثر قراءة



print