السبت، 18 مايو 2024 05:27 م

لجنة الصناعة: القرارات الحكومية المتخذة لن تؤثر على الفقراء فقط بل ستطول متوسطى الدخل

لجنة الصناعة: القرارات الحكومية المتخذة لن تؤثر على الفقراء فقط بل ستطول متوسطى الدخل النائب محمد سعد بدراوى
الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 08:20 ص
كتب محمد سالمان
قال النائب محمد سعد بدراوى، وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان، إن هناك ثلاثة عناصر أساسية يجب على الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل تنفيذها كإجراءات وقائية للطبقات محدودة الدخل والمتوسط فى ظل تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى وهم دعم الشباب وتوسيع مظلة المعاشات وتوسيع نطاق برنامج حماية الفقراء.

وأوضح وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أن العناصر الثلاثة المشار إليهم أعلاه تعد إجراءات من أجل تخفيف وطأة القرارات المتخذة من زيادة فى الأسعار سواء السلع أو الكهرباء وأخيرًا قانون القيمة المضافة المنتظر إقراره فى الفترة القادمة.

وأشار بدراوى إلى أن القرارات الحكومية المتخذة لن تؤثر على محدودى الدخل فقط بل أنها ستطول متوسط الدخل أيضًا لذا يجب مد مظلة المعاشات كرامة وتكافل لتشمل مليون ونصف المليون أسرة بدلا من 500 ألف فقط، مؤكدًا أنه وفقًا لأحاديث الحكومة فإن هناك نوعين من المعاشات سيتم إضافتهم خلال الفترة القادمة.

وأكد وكيل لجنة الصناعة، على أنه يجب تقديم دعم نقدى مباشر إلى الأفراد الواقعين تحت خط الفقر والذى يتواجد حصر بعددهم، مضيفًا أنه يجب عمل مبادرات توظيف الشباب براتب 1200 جنيهًا خاصة أن الأرقام تقول أن عدد العاطلين زاد 42 ألف عاطل عن العام الماضى، رغم أن هناك أحاديث عن انخفاض مؤشرات البطالة لكن الواقع غير ذلك.


الأكثر قراءة



print