الأحد، 28 أبريل 2024 01:35 ص

علاء عبد المنعم: هل تصعيد "الشوبكى" يهدد الأمن القومى أو سيجعل إسرائيل تحتل سيناء؟

علاء عبد المنعم: هل تصعيد "الشوبكى" يهدد الأمن القومى أو سيجعل إسرائيل تحتل سيناء؟ عمرو الشوبكى و علاء عبد المنعم
الأحد، 21 أغسطس 2016 01:53 م
كتبت نور على
أعلن المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن تقرير اللجنة بشأن رأيها فى حكم محكمة النقض ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور وتصعيد عمرو الشوبكى سوف يتم عرضه غدا فى اجتماع اللجنة على أعضائها.



جاء ذلك بعد تهديد النائب علاء عبد المنعم بالانسحاب من اللجنة، إذا لم تتم مناقشة تقرير اللجنة حول حكم محكمة النقض الآن، وقال: إن رئيس مجلس النواب كلف اللجنة التشريعية يوم 25 يونيو بإعداد تقريرها حول حكم المحكمة، وأن يتم عرضه فى اجتماع الجلسة القادمة للمجلس وهذا كان منذ شهر.

وأضاف: "لا أفهم لماذا لا تتم مناقشة موضوع النائب أحمد مرتضى منصور حتى الآن، متابعا: "الناس بتضحك علينا، أنا أدافع عن كرامة اللجنة وأعضائها وكرامة رئيسها"، ومن غير المقبول أن الناس تتصور أن اللجنة التشريعية تقف حائلا دون تنفيذ حكم محكمة النقض.

وتساءل: هل تصعيد "الشوبكى" فيه إخلال بالأمن القومى وسيؤدى إلى أن إسرائيل تحتل سيناء مرة أخرى، مضيفا: هذا أمر مرفوض وسأنسحب من التشريعية الآن إذا لم يناقش الآن، "لأن التقرير عبارة عن سطرين سطر بيقول أن الحكمين ليس بينهما تناقض والسطر الآخر هو ينفذ حكم المحكمة".

وقال بهاء أبو شقة: نحن لا نخالف الدستور ولا ننحاز إلا للدستور والقانون وغدا سنعرض التقرير أمام اللجنة وسيتم التصويت عليه.

ورفض النائب ضياء الدين داود التصويت على التقرير، وقال: إننا انتهينا من المناقشة وحكم المحكمة لا يتم التصويت عليه.


print