الإثنين، 13 مايو 2024 01:39 م

رئيس بعثة صندوق النقد الدولى: منح التراخيص الصناعية بمصر "مقبرة" للأعمال الناشئة

رئيس بعثة صندوق النقد الدولى: منح التراخيص الصناعية بمصر "مقبرة" للأعمال الناشئة كريس جارفيس
السبت، 20 أغسطس 2016 04:12 ص
كتب أيمن رمضان
وصف كريس جارفيس، رئيس بعثة صندوق النقد الدولى إلى مصر، منح التراخيص الصناعية بمصر بـ"المقبرة" للأعمال الناشئة، وتابع:" العملية معقدة للغاية وتمر بمراحل مختلفة البعض منها يحتاج إلى عدة سنوات وذلك يمنع الإزدهار ونمو الأعمال مما يصعب خلق فرص عمل.. وهذا شئ يهمنا مثل ما يهم الحكومة".

وشدد "جارفيس" خلال حواره مع الإعلامى عمرو الكحكى، ببرنامج "لقاء خاص" المذاع عبر فضائية "النهار اليوم"، أن قانون الإفلاس أحد العوامل الطاردة للأعمال لأنه يمثل فزاعة لمن يريد تأسيس عمل ويخاف من حدوث أى خطر.



واستطرد قائلاً:"البنك المركزى لديه خطة سيتم عرضها وتطبيقها خلال الأشهر القليلة القادمة لأحداث توازن فى سوق الصرف وذلك من خلال المساواة بين المعروض والمطلوب.. فى الوقت الراهن هناك طلب متزايد فى العملة الصعبة ونقص فى المعروض، وذلك فإن مصر بحاجة إلى مساحة يكون فيها الناس على ثقة فإن سعر الصرف يساوى قيمة العملة الصعبة فى السوق، وتكون البنوك قادرة على تحديد أسعار البيع والشراء بحرية.. ولكن تلك الخطة ستأخذ بعض الوقت".

وشدد رئيس بعثة صندوق النقد الدولى إلى مصر، أن البعثة تعتقد أن البنك المركزى متمسك بهذه الخطة، وتابع:" هذه خطوة مهمة لإنهاء أزمة العملة الصعبة التى تمثل خطورة على الاقتصاد المصرى ..الفكرة أن نجعل البنك المركزى بعيداً عن بيع الدولار لإحداث التوازن فى سعر الصرف ".


الأكثر قراءة



print