الثلاثاء، 07 مايو 2024 03:38 ص

خالد صلاح: خطة الإصلاح الاقتصادى مؤلمة لكنها أول الطريق الصحيح.. كونوا مع مصر

خالد صلاح: خطة الإصلاح الاقتصادى مؤلمة لكنها أول الطريق الصحيح.. كونوا مع مصر خالد صلاح
الخميس، 18 أغسطس 2016 02:33 م
قال الإعلامى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، إن الخطة الاقتصادية لمصر مؤلمة وقد تشهد سخافات فى التطبيق من ناحية الحكومة، مؤكدًا أنها أول الطريق الصحيح لعلاج الخلل الاقتصادى.

وردًا على مجموعة الشائعات وحرب التشويه والتشكيك فى كل السياسات المصرية الهادفة إلى العبور بالبلاد إلى الاستقرار، كتب خالد صلاح عبر صفحته الرسمية لموقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "الرؤية صحيحة والثمن كبير ولا مفر منه اليوم، ورغم ملاحظاتى على أداء المجموعة الاقتصادية، إلا أننى أؤمن بسلامة المنهج .

وتابع خالد صلاح ردًا على أذناب المخابرات التركية والأمريكية الذين يحاولون بناء رأى عام مزيف ضد برنامج الإصلاح الاقتصادى: الصبر ووحدة الصف، لو مرت بسلام لن نتألم اقتصاديًا مرة أخرى، أما لو استسلمنا للمشككين فسنخسر بلادنا، كونوا مع مصر".


وأضاف خالد صلاح قائلًا: "مصر تعانى ميراثاً هائلاً من النزيف المالى الذى عوضته المعونات الخارجية من قبل، أما اليوم، فقد حانت لحظة الاعتماد على أنفسنا لوقف هذا النزيف"، وهو ما يتسق مع شهادة مسعود أحمد، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى فى صندوق النقد الدولى، التى أعلنها اليوم، وأكد فيها أن مصر دولة قوية للغاية ولديها مقومات جيدة للغاية، لكنها فى الوقت نفسه تعانى مشكلات عاجلة لابد من مواجهتها.

ووضع خالد صلاح، أربعة شروط أساسية للنهوض من أزمتنا الاقتصادية والنهوض من جديد على أساس قوى، قائلًا: ما نحتاجه بعد صندوق النقد: النضال من أجل الاستثمارات الأجنبية والحزم فى مواجهة الاستيراد العشوائى وحماية الصناعة الوطنية وبرامج حماية اجتماعية.



print