السبت، 04 مايو 2024 06:18 م

"العليا للانتخابات" ترصد مخالفات فى دعاية المرشحين بدائرة حدائق القبة

"العليا للانتخابات" ترصد مخالفات فى دعاية المرشحين بدائرة حدائق القبة اللجنة العليا للانتخابات
الخميس، 18 أغسطس 2016 02:33 ص
كتبت هدى أبو بكر
رصدت اللجنة الخاصة بتجاوزات الدعاية الانتخابية - إحدى اللجان المنبثقة عن اللجنة العليا للانتخابات - عددًا من المخالفات بين مرشحى دائرة حدائق القبة، والتى تجرى فيها انتخابات تكميلية بعد وفاة نائبها سيد فراج.

وأحالت اللجنة هذه التجاوزات إلى اللجنة العليا للانتخابات، لاتخاذ ما تراه مناسباً.

وقال مصدر لـ"برلمانى"، إن من بين التجاوزات التى رصدتها اللجنة نشر ملصقات فى أماكن محظورة قانونًا، والتى تدخل ضمن الموافق العامة.

ونص قانون مباشرة الحقوق السياسية على عدد من المحظورات الانتخابية، من بينها التعرض لحرمة الحياة الخاصة للمواطنين أو المترشحين، وتهديد الوحدة الوطنية أو استخدام الشعارات الدينية أو الرموز التى تدعو للتمييز بين المواطنين بسبب الجنس أو اللغة أو العقيدة أو تحض على الكراهية، أو استخدام العنف أو التهديد باستخدامه، أو استخدام المبانى والمنشآت ووسائل النقل المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، أو استخدام المرافق العامة ودور العبادة والجامعات والمدارس والمدن الجامعية وغيرها من مؤسسات التعليم العامة والخاصة.

يذكر أن القانون حدد سقف إنفاق محدد للمرشحين، حيث يكون الحد الأقصى لما ينفقه كل مرشح فى الدعاية بالنظام الفردى 500 ألف جنيه، ويكون الحد الأقصى للإنفاق فى مرحلة الإعادة 200 ألف جنيه.

وتجرى عملية الاقتراع خارج مصر 26 و27 أغسطس الجارى، وداخل مصر 27 و28 من الشهر نفسه.







print