الجمعة، 19 أبريل 2024 09:20 م

نائب يتقدم ببيان عاجل حول سفر نواب إلى سويسرا دون إذن على عبد العال

نائب يتقدم ببيان عاجل حول سفر نواب إلى سويسرا دون إذن على عبد العال النائب محمد الحسينى وعلى عبد العال
الأربعاء، 17 أغسطس 2016 02:16 م
كتبت نورا فخرى
قال النائب محمد السيد الحسينى، عضو مجلس النواب، والمعروف إعلاميًا بنائب "العجلة"، إنه سيتقدم ببيان عاجل يوم الأحد المقبل، حول سفر النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب و9 نواب آخرين إلى سويسرا للمشاركة فى فعاليات مؤتمر مركز "الحوار الإنسانى" فى سويسرا، الأسبوع الماضى، مضيفًا "اللائحة الداخلية للبرلمان تنظم مسألة سفر الأعضاء إلى الخارج، وكذلك محاسبة من يخرج عن النص".

وأضاف الحسينى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه لا يشكك فى وطنية أيًّا من النواب، لكن هناك فرق بين "الهاو" و"المحترف"، قائلا: "النائب محمد أنور السادات، لعيب ومحترف، والنواب الذين سافروا بصحبته "هواة"، ولا يعنى ذلك أننى أعيب فيهم، فأنا أيضًا نائب "هاوى" وأتشرف بذلك، فبلدنا أولى بنا".

وتابع السيد الحسينى، "لا نريد الاستخفاف بعقول الشعب المصرى، فليس من المعقول أن يكون الشعب مستاء من عدم فعل شىء، ثم يسافر البعض"، متسائلا: "إيه اللى أخذناه من السفريات دى؟

جدير بالذكر أن وكيل مجلس النواب، النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، قال إن هيئة مكتب البرلمان تلقت شكوتين كل منهم موقعة من عدد من النواب، حول مشاركة النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، و9 أعضاء آخرين فى مؤتمر نظمه مركز الحوار الإنسانى بسويسرا، تطالب بتحويلهم إلى لجنة القيم للتحقيق معهم.


print