الخميس، 23 مايو 2024 02:16 م

بالفيديو.. أسامة شعث: هناك مخطط إسرائيلى لهدم الأقصى خلال 3 سنوات والعالم العربى عاجز

بالفيديو.. أسامة شعث: هناك مخطط إسرائيلى لهدم الأقصى خلال 3 سنوات والعالم العربى عاجز أسامة شعث، المحلل السياسى الفلسطينى والمسجد الأقصى
الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 01:01 ص
كتب أيمن رمضان
أكد الدكتور أسامة شعث، المحلل السياسى الفلسطينى، أن هناك مخططا إسرائيليا يهدف إلى هدم المسجد الأقصى خلال 3 سنوات، مشيراً إلى أن هناك حالة عجز عربى، وعدم قدرة على الرد لما تفعله قوات الاحتلال الإسرائيلى من جرائم ضد الإنسانية وانتهاكات صارخة فى حق الشعب الفلسطينى، وتابع:" أصبحنا مفعولاً به دون أى رد فعل".

ووصف "شعث" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "انفراد" الذى يقدمه النائب سعيد حساسين عبر فضائية "العاصمة"، قوات الإاتلال نظراً لما ترتكبه من جرائم بـ"الحيوانات المفترسة غير الآدامية"، وتابع:" هذه القوات حرقت الأطفال وقتلت الشباب والرجال وهدمت المنازل واغتصبت الأرض واحتلتها واعتقلت النساء والفتيات".

وطالب المحلل السياسى، بفرض حماية دولية على المسجد الأقصى والمقدسات المسيحية الأخرى، بالإضافة إلى تحرك عربى فاعل على الأرض لصد الهجمات البربرية التى تقوم بها قوات الاحتلال فى حق الفلسطينيين وأراضيهم.

يذكر أن مجموعة من المستوطنين اليهود اقتحمت باحات المسجد الأقصى وسط حراسة قوات الاحتلال وعندما تصدى لهم الفلسطينيون وحاولوا منعهم قام الجنود الإسرائيليون بالتعدى على الموطنين الفلسطينيين من خلال إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والخرطوش والرصاص الحى، بالإضافة على أنها تعدت بالضرب على قعيد كرسى متحرك معاق وقاموا بضربه ضرباً مبرحاً.




الأكثر قراءة



print