الأحد، 05 مايو 2024 06:19 م

السيسى يؤكد أهمية تجنب الدخول فى صراع مُسلح طويل.. والتوصل لحل باليمن

السيسى يؤكد أهمية تجنب الدخول فى صراع مُسلح طويل.. والتوصل لحل باليمن الرئيس السيسى والصراع فى اليمن
الإثنين، 15 أغسطس 2016 03:26 م
كتب محمد الجالى
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الدكتور أحمد عبيد بن داغر رئيس وزراء الجمهورية اليمنية، والوفد المرافق له، والذى ضم وزراء كل من "الخارجية"، و"السياحة"، و"الصحة"، وشؤون المغتربين، بحضور كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وسامح شكرى وزير الخارجية المصرى.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس وزراء اليمن نقل رسالة من الرئيس عبد ربه منصور هادى، إلى الرئيس السيسى تضمنت الإعراب عن تقدير بلاده لمواقف مصر الداعمة للحكومة الشرعية فى اليمن سواء فى إطار التحالف العربى، أو من خلال الدفاع عن مصالح اليمن فى مجلس الأمن والمحافل الدولية.

وأكد "داغر"، على محورية دور مصر، باعتبارها قلب الوطن العربى والدعامة الرئيسية لأمن واستقرار المنطقة، مشيرًا إلى تطلع لبلاده لمواصلة مصر لدعمها لليمن، وتكثيف التعاون بين البلدين على جميع الأصعدة خلال الفترة المقبلة.

واستعرض رئيس الوزراء اليمنى تطورات الأوضاع فى بلاده، مشيرا إلى حرص الحكومة اليمنية على استعادة السلام والاستقرار فى اليمن، والتمسك بوحدته وسلامة أراضيه.

وأضاف المُتحدث الرسمى أن الرئيس السيسى، رحب برئيس الوزراء اليمنى والوفد المرافق، مؤكدًا على ما يجمع البلدين من علاقات وثيقة وروابط تاريخية.

وطلب الرئيس السيسى نقل تحياته إلى الرئيس اليمنى، متمنيًا للشعب الشقيق كل السلام والاستقرار والتقدم، مؤكدًا على وقوف مصر إلى جانب اليمن، ومواصلة دعمها للحكومة الشرعية برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادى، وحرصها على دعم جهود استقرار الدولة اليمنية ووحدتها وسلامة أراضيها، مشيرًا إلى أهمية الاستمرار فى التشاور الوثيق بين الجانبين.

وأشار الرئيس السيسى، إلى أهمية تجنب الدخول فى صراع مُسلح طويل الأمد، مؤكدًا على أهمية مواصلة المفاوضات التى ترعاها الأمم المتحدة، سعيًا للتوصل إلى حل سياسى للأزمة، وفقًا لمقررات الشرعية الدولية، بما يفسح المجال لبدء عملية إعادة الإعمار فى أقرب فرصة.

وتناول اللقاء عددًا من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن سُبل تكثيف التشاور والتنسيق بين الجانبين فى المنظمات والمحافل الدولية، حيث أكد الرئيس السيسى حرص مصر على تقديم كل أوجه الدعم الممكنة لأبناء اليمن الشقيق لتمكينهم من تجاوز الأزمة الراهنة، والتركيز على مسار التنمية وإعادة الإعمار بما يلبى طموحات الشعب اليمنى فى استعادة السلام والاستقرار.


الأكثر قراءة



print