الجمعة، 17 مايو 2024 07:03 م

النائبة بسنت فهمى: "الشعب لازم يتقشف".. وطنطاوى يرد: موافق بس نبدأ بالرئيس والوزراء

النائبة بسنت فهمى: "الشعب لازم يتقشف".. وطنطاوى يرد: موافق بس نبدأ بالرئيس والوزراء النائب أحمد الطنطاوى و النائبة بسنت فهمى
الإثنين، 15 أغسطس 2016 12:13 م
كتب تامر إسماعيل
وجه النائب أحمد طنطاوى، عضو تكتل 25/30 بالبرلمان، نقدًا شديدًا لسياسات الحكومة الاقتصادية واتفاقية قرض الـ12 مليار دولار الممول من صندوق النقد الدولى لسد احتياجات مصر من النقد الأجنبى.

وقال "طنطاوى" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى خالد صلاح ببرنامجه "على هوى مصر" المذاع على قناة النهار: "علينا مصارحة المواطنين أن مصر لن تحصل على القرض إلا بشروط وإملاءات صندوق النقد، لا يجب تجميل الأمور، الحكومة قعدت فى الضلمة مع صندوق النقد وفاجأتنا بالاتفاق مع صندوق النقد".

وردًا على الدعوة التى وجهتها النائبة بسنت فهمى للشعب بضرورة التقشف للخروج من الأزمة، قال طنطاوى: "أنا أرفض المسار الذى تسير فيه الحكومة، وإذا كان لابد من التقشف، فأنا موافق إذا كان هيبدأ برئيس الجمهورية والحكومة وأعضاء مجلس النواب وكبار الموظفين، مش ييجى على حساب المواطن البسيط".

ووصف طنطاوى برنامج الحكومة الاقتصادى ببرنامج الإفساد الاقتصادى الممنهج، مهاجمًا الحكومة: "الفاشلين الذين حصلوا على قروض فى الفترة الماضية ولم يحسنوا استغلالها ولم نعرف ماذا فعلوا بها".

فيما ردت الدكتور بسنت فهمى عضو مجلس النواب والخبير الاقتصادى، على حديث طنطاوى قائلة: "الاقتصاد مفيهوش عافية، لازم نصارح بعض بمشاكلنا، ونتفق على حلها، حتى ولو بدون الصندوق، فى النهاية هنكتشف إن الروشتة اللى هننفذها هى هى فى وجود قرض الصندوق أو فى عدم وجوده".


print