الأربعاء، 29 مايو 2024 03:03 م

"اثبتى قوتك من حقك ربع المجلس".. القومى للمرأة يبدأ لقاءات توعية لترشح المرأة للمحليات

"اثبتى قوتك من حقك ربع المجلس".. القومى للمرأة يبدأ لقاءات توعية لترشح المرأة للمحليات المجلس القومى للمرأة
السبت، 13 أغسطس 2016 11:40 ص
كتب إبراهيم سالم
فى إطار سلسلة من اللقاءات التوعوية التى ينظمها المجلس القومى للمرأة بالمحافظات لحث المرأة المصرية على الترشح والانتخاب فى المجالس المحلية، تحت عنوان "اثبتى قوتك من حقك ربع المجلس".

انطلقت من مدينة بورسعيد أولى هذه اللقاءات التوعوية بحضور السيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اللواء رفعت ابو القمصان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، الدكتورة سهام جبريل عضو المجلس ومقرر لجنة المحافظات، الدكتور حسن على أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، المهندسة سحر لطفى مقرر فرع المجلس ببورسعيد، وحضور أكثر من 300 سيدة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية ببورسعيد.

افتتح اللقاء اللواء عادل الغضبان، الذى أكد على أهمية دور المرأة المصرية والبورسعيدية بصفة خاصة فى إدارة عجلة التنمية خاصة وأن محافظة بورسعيد من المحافظات الواعدة للتنمية فى المرحلة الحالية والمستقبلية، ووجه التحية للمرأة البورسعيدية لمواقفها البطولية على مر التاريخ، واستعرض دورها فى مواجهة بعض السلبيات الموجودة بالمجتمع والتصدى للفساد وارتفاع الأسعار.

وتحدث اللواء رفعت أبو القمصان عن قانون الإدارة المحلية المرتقب، والفرص التى أتاحها الدستور المصرى للمرأة، كما استعرض شرحًا مبسطًا عن مستويات الإدارة المحلية.

وأكدت الدكتورة سهام جبريل على أهمية تعزيز مشاركة المرأة فى الحياة السياسية بصفة عامة، وفى المجالس المحلية بصفة خاصة، حيث إن الدستور أتاح لها ربع المقاعد فى المحليات، مؤكدة على ضرورة المشاركة من خلال الانتخاب أو الترشح.

وقدم الدكتور حسن على أستاذ العلوم السياسية، تطبيقًا عمليًا فى مجال إدارة الحملات الانتخابية من حيث أهميتها، أدواتها، توقيتاتها، وكيفية إعداد المرشحة لانتخابات المجالس المحلية المقبلة.


الأكثر قراءة



print