السبت، 18 مايو 2024 03:24 م

"مصر ستصبح دولة منتجة".. نائب: صناعة البتروكيماويات من أهم الصناعات الوطنية

"مصر ستصبح دولة منتجة".. نائب: صناعة البتروكيماويات من أهم الصناعات الوطنية حمادة غلاب عضو لجنة الطاقة والبيئة
السبت، 13 أغسطس 2016 08:05 ص
كتب زكى القاضى
أكد حمادة غلاب، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن صناعة البتروكيماويات، من أهم الصناعات التى يجب الاستثمار فيها، وذلك باعتبارها منتجًا وطنيًا يسمح لمصر بأن تساهم فى المنطقة بمنتج من صناعة مصرية تفتخر به.

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الصناعة صارت اليوم، من إنتاج العمال المصريين، وبذلك سيتم توفير كثير من جهود نقل المواد خلال الفترة الماضية، وكذلك المساهمة فى الحد من الاستيراد، للعمل على ضبط سوق العملة من جهة أخرى.

وأشار "غلاب"، إلى أن مصر كانت تستورد من الدول الأجنبية، ولكنها اليوم ستصبح دولة منتجة لصناعة من أهم صناعات البترول، وبذلك يمكن توفير فرص عمل كثيرة للشباب، والتوسعة فى صناعات أخرى مشابهة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يفتتح أكبر مجمع للبتروكيماويات فى مصر والشرق الأوسط بالإسكندرية اليوم السبت، ويأتى افتتاح المجمع بحضور كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وكبار مسؤولى الدولة، ويعتبر مجمع ايثدكو للبتروكيماويات من أكبر الكيانات الصناعية فى مصر والشرق الأوسط، وهو من تنفيذ شركة بتروجت إحدى شركات قطاع البترول.










الأكثر قراءة



print