الجمعة، 10 مايو 2024 11:27 ص

تفاصيل زيارة وفد "أبناء المصريين بفرنسا" للبرلمان..ووهدان يحملهم أمانة رفع اسم مصر

تفاصيل زيارة وفد "أبناء المصريين بفرنسا" للبرلمان..ووهدان يحملهم أمانة رفع اسم مصر وفد "أبناء المصريين بفرنسا" للبرلمان
الخميس، 11 أغسطس 2016 06:26 ص
كتب مصطفى النجار
نظمت وزارة الدولة للهجرة زيارة لعدد من أبناء المصريين بفرنسا، زيارة صباح أمس لمجلس النواب، فى إطار اهتمام الدولة الذى توليه بأبنائها من الشباب، أبناء المصريين بالخارج من الجيلين الثانى والثالث، للتعرف على التجربة الديمقراطية المصرية فى ختام جولة قاموا بها لعدد من المعالم السياحية فى كل من الأقصر والغردقة.

وشهدت الزيارة استقبالا من السادة وكلاء البرلمان وأمين عام المجلس، وعرضا لفيلم تسجيليا تضمن تاريخ البرلمان منذ إنشائه، ثم زيارة لمتحف المجلس والذى يتضمن مقتنيات نادرة ووثائق برلمانية والمكتبة، واختتم بزيارة للقاعة الرئيسية بالمجلس .

وقدم الشباب أبناء المصريين بفرنسا، درعا تكريما لكل من وزيرة الدولة للهجرة ووكيلى المجلس تعبيرا عن شكرهم وتقديرهم لترتيب هذه الزيارة الهامة.

وفى كلمتها لشباب المصريين بالخارج من داخل البرلمان، أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن مصر بخير وتتقدم بفضل جهد قيادة سياسية واعية، وبفضل شعبها الأصيل، وطالبت الوزيرة الشباب بعدم الانصات لدعاوى التشكيك والإحباط التى تروج عبر وسائل إعلام خارجية أو مواقع التواصل الاجتماعى مشددة على أن ظهر الوطن لن ينقسم أبدا.

وقالت إن الشباب قاموا بجولة فى محافظات مختلفة لمسوا الأمن والأمان وتحسن النظافة وإنشاء المشروعات،لكن تلك الصورة لا تنقل والأخبار السلبية هى التى تستحوذ على الاهتمام.

وقالت مكرم فى حضور عدد من نواب الأمة، أن شباب المصريين بالخارج هم حائط الصد الأول للدولة بالخارج، فالسفير ليست وظيفة بل هى رسالة وفكر وإقدام وقرار وطنى.


وشددت الوزيرة على أن البرلمان به تمثيل لكل طوائف الشعب وأعلى تمثيل للمرأة، فى إشارة إلى أن دور المرأة فى المجتمع يتزايد بثقة ودعم من القيادة السياسية بدورها والمسؤولية المحملة بها، لافتة إلى أن لدينا أربع وزيرات فى الحكومة الحالية.

من جهته، سليمان وهدان وكيل مجلس النواب ، ناقلا تحية الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، مشيرا إلى سعادته بلقاء مجموعة من أبناء مصر بالخارج يحملون السمعة الطيبة وروح السلام من مصر مهد الحضارة إلى كل شعوب العالم.

وقدم وكيل البرلمان نبذة عن تاريخ المجلس والتنوع للممثل لكل طوائف الشعب المصرى من 19 حزبا يمثلون 43%من اعضائه اضافة إلى 57%من المستقلين، يجمع الأعضاء جميعا حب الوطن ولا يفرقهم اختلاف الاراء مشيرا إلى أنه يشهد اكبر تمثيل للمرأة ب90 مقعدا وللمرأة وذوى الاحتياجات الخاصة

وحمل وكيل المجلس الشباب من أبناء المصريين بالخارج أمانة نقل الصورة الحقيقية التى لمسوها خلال زيارتهم لوطنهم من امن وتطور ومشروعات، وطلب منهم دعوة أسرهم وأصدقائهم زيارة مصر.
واختتم كلمته بطلب الحضور الوقوف دقيقة حداد على روح ضحايا العمليات الإرهابية بفرنسا الدولة الصديقة التى يعيش بها أسر هؤلاء الشباب.

وقدم سليمان وهدان وكيل مجلس النواب خلال كلمته، نبذة عن أهم المشروعات القومية، مؤكدا أن مصر ستصبح خلال سنوات من أهم دول الشرق الأوسط، والدليل أنها ثبت لرياح عصفت بدول الجوار، لافتا إلى محاولات تمزيق الشعب المصرى لكنهم لن ينجحوا بفضل توحد المواطنين فى الداخل والخارج.


print